بعد نجاح اليوم المفتوح: العمل متواصل لبلوغ تلقيح نصف التونسيين بعد شهرين

بلغ عدد اللذين تلقوا جرعيتن من التلقيح ضدّ فيروس كوفيد 19 الى حدود صباح أمس الاثنين حوالي مليون و250 الف شخص، وهو رقم تسعى الدولة

الى ان يقارب نصف عدد السكان في تونس مع منتصف شهر أكتوبر المقبل عبر حملات تلقيح متوازية تستهدف كل منها فئة معينة من فئات المجتمع التونسي وخلق أطر جديدة للتلقيح.
بعد تلقيح اكثر من نصف مليون تونسي يبلغون من العمر 40 عاما فما فوق اول امس الاحد، تواصل وزارة الصحة بالتعاون مع إدارة الصحة العسكرية العمل على تطبيق الاستراتيجية الجديدة التي وضعتها لتكثيف عملية التلقيح ضدّ الكوفيد 19 عبر إطلاق عديد الحملات في نفس الوقت لمحاولة بلوغ تلقيح نصف التونسيين أو اكثر بجرعتين مع حلول منتصف أكتوبر المقبل.
حيث تتواصل حملة التلقيح ضدّ فيروس كوفيد 19 في الوسط المهني، والتي تشمل القطاعين العام والخاصّ وموجّهة في مرحلة أولى إلى عمّال وموظفي القطاعين الخاصّ والعام الذين يفوق سنّهم 40 سنة، في محاولة لتلقيح 800.000 عامل وموظف من طرف أطباء الشغل بالتنسيق مع اقسام تفقديات الشغل طب الشغل والسلامة المهنية والإدارات الجهوية للصحة والأقسام الجامعية لطب الشغل وبالتعاون مع المنظمات المهنية.
عيادات الأطباء والصيدليات والمخابر
كما ستنطلق عمليات التلقيح ضد كوفيد 19 في عيادات اطباء القطاع الخاص واطباء الاسنان والصيدليات والمخابر الطبية قريبا وسيكون التلقيح بصفة مجانية بتطوّع من الاطباء والصيادلة في انتظار ضبط قائمة المشاركين في الحملة التي ستكون أساسا بالاعتماد على منظومة «ايفاكس»، وذلك بعد ان أمضت يوم الاثنين 3 أوت الجاري اتفاقية مع عمادتي الأطباء وأطباء الأسنان وعدد من النقابات المهنية تقضي بتلقيح المواطنين في عيادات أطباء القطاع الخاص واطباء الاسنان والصيدليات والمخابر الطبية.
وقد اعلن المجلس الوطني لهيئة الصيادلة عن انه سيتم فتح باب تسجيل للصيدليات الخاصة على منظومة «ايفاكس» والتثبت من صحة التسجيل من قبل المجلس ليتم اختيار 50 صيدلية للمشاركة في العملية النموذجية بمعدل صيدليتين عن كل ولاية على ان يتم انطلاقا من الخميس 19 أوت الحالي توسيع عملية انخراط الصيدليات الخاصة في الحملة الوطنية للتلقيح، وسيتم فتح باب التسجيل بالنسبة للمواطنين الراغبين في تلقي التلقيح في الصيدليات الخاصة بداية من يوم الاربعاء 11 اوت وذلك ضمن خانة خاصة على منظومة ايفاكس «ايفاكس صيدليات».
حملات مشابهة
اليوم المفتوح للتلقيح الذي تم تنظيمه يوم الاحد 8 أوت سيليه تنظيم ايام مفتوحة اخرى للتلقيح وحملات مشابهة على رأسها يوم مفتوح للتلقيح يشمل الفئة العمرية بين 30 و39 سنة اللذين تم الانطلاق في توجيه إرساليات قصيرة لهم أمس الاثنين لدعوتهم لتلقي التلقيح، بالإضافة الى التوجه للتلقيح في أسواق الجُملة والجمعيات الرياضية وكذلك الى العمل على إعداد حملة أخرى لتلقيح الطلبة ضدّ كوفيد 19 تهدف الى تلقيح 280 الف طالب.
تلقيح مليون و252 ألف شخص
عدد المنتفعين بالجرعتين من اللقاحات المستخدمة ضد فيروس كوفيد 19، بلغ الى حدود صباح أمس الاثنين 9 أوت الجاري أكثر من مليون و252 ألف شخص، في مقابل كما ارتفع عدد المستفيدين من اللقاح الأمريكي «جونسون» ذو الجرعة الواحدة إلى حدود امس الاثنين الى أكثر من 187.470 شخص وبلغ عدد المتحصلين على جرعة واحدة من اللقاحات اكثر من 2 مليون و523 ألف شخص.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115