كورونا: التخفيف من الإجراءات

بعد استقرار عدد الإصابات المكتشفة يوميا بكوفيد 19 في الأيام الماضية رغم تواصل ارتفاع عدد الوفيات قرر اغلب الولاة التخفيف

في إجراءات الحجر الصحي الموجه من جهة وذلك تماشيا مع الإجراءات المعلنة من قبل رئاسة الجمهورية واهمها تعديل ساعة حظر الجولان.
ألغى ولاة إقليم تونس الكبرى امس السبت، قراري منع تنقل جميع أنواع العربات مع نهاية كل أسبوع ومنع التنقل من وإلى إقليم تونس الكبرى، بعد أن تم سابقا إلغاء بقية القرارت المضمنة بالبلاغ الصادر عنهم بتاريخ 12 جويلية الجاري.
وأشار ولاة إقليم تونس الكبرى (تونس، أريانة، منوبة، بن عروس)، وفق بلاغ صادر عنهم ، أن هذا القرار يأتي تنفيذا لما جاء بالأمر الرئاسي الصادر يوم الجمعة، والمتعلق بالخصوص بتعديل فترة حظر جولان الأشخاص والعربات في كامل تراب الجمهورية لتصبح من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، وذلك ابتداء من يوم 1 أوت 2021 وإلى حين إشعار آخر إضافة الى عديد القرارت الصادرة عن رئاسة الجمهورية.
في المقابل أكد الولاة على مواصلة تعليق نشاط الأسواق الأسبوعية وصلاة الجمعة بالإضافة إلى مواصلة منع لعب الورق واستعمال الشيشة في المقاهي، وذلك إلى حين إشعار آخر.
كما تم في عدد من الولايات الأخرى التخفيف في الإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا وتم إقرار الحجر الصحي الموجه على غرار ولاية زغوان وتم السماح للأسواق الأسبوعية بالانتصاب والمحلات الخاصة ودور العبادة، في حين واصلت ولاية نابل قرار منع التنقل بالرغم من الحجر الصحي الموجه والغت جميع سفرات شركتها الجهوية يومي السبت والأحد ...
ويذكر أن رئاسة الجمهورية اصدرت مجموعة من التدابير، من بينها إلزام جميع الوافدين على البلاد التونسية عبر جميع المعابر البرية والجوية والبحرية، بالاستظهار بنتيجة تحليل سلبي ضد كوفيد 19 لا تتجاوز مدته 72 ساعة من تاريخ إجرائه، عند التسجيل، مع وجوب الخضوع لحجر ذاتي لمدة 7 أيام ابتداء من تاريخ الدخول إلى البلاد التونسية.
كما دعت رئاسة الجمهورية مختلف رؤساء الهياكل الإدارية العمومية الى إجراء ما يلزم قصد التشجيع على العمل عن بعد على نحو يحد من التواجد الحضوري للأعوان، باستثناء أعوان قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان الديوانة وأعوان مختلف الأسلاك المباشرين بوزارة الصحة وبالهياكل الصحية العمومية.
في سياق اخرتم تسجيل حالة إصابة بالفطر الأسود بسوسة وهو مرض غير معد ويصيب من يعانون من ضعف المناعة وخاصة مرضى السكري والقصور الكلوي.، ويمكن الإشارة الى ان حالات عدة من الإصابات بالفطر الأسود ظهرت في الهند مع ارتفاع الإصابة بكورونا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115