غرفة سيارات الأجرة «اللواجات».. أكثر من 170 محضر خلال يومين: قرارات عشوائية وغير متناسقة وسنخرج للعمل

من القطاعات التي تضررت من الحجر الصحي الشامل الماضي والتي توقفت عن العمل، وهي معنية اليوم بالحجر الصحي الدي ينتهي اليوم والحجر الصحي

الموجه المنتظر اعتماده في قطاع النقل العمومي غير المنتظم والذي شدد انه لن يلتزم بالقرارات التي سيتم اتخادها وسيخرج للعمل بتطبيق البروتوكول الصحي فقط.

مع بداية الحديث عن حجر صحي موجه عبر مهنيو قطاع النقل العمومي غير المنتظم وخاصة منهم «اللواج» عن رفضهم لقرار منع النقل بين المدن وشدد رئيس الغرفة الوطنية لسيارات الأجرة «اللواج» فوزي العلوي في تصريح لـ«المغرب» أن القطاع الدي يضم قرابة 11 الف سيارة سيخرج أصحابه للعمل ولن يكون هناك انقطاع .
في السياق نفسه أشار العلوي الى ان سلطة الاشراف لم توضح تراتيب العمل او الأشخاص المعنيين وتحديد المعنيين بالتنقل المنتمين الى القطاعات الحيوية رغم أن كل كل القطاعات حيوية ، مضيفا أنه لا توجد أي جهة تقرر بمفردها معتبرا ان ما تم اتخاده الى حد الان مجرد قرارات مرتعشة ، أعوان وزارة الداخلية يقولون أنهم يطبقون قرارات وزارتهم فقط والتي لم توضح طريقة العمل مما نتج عنه خلال اليومين الاولين من الحجر الصحي الشامل اكثر من 170 محضرا بسبب نقل الطلبة وغيرهم من العملة، ووزارة النقل لم توضح من أي جهة يتم الحصول على تراخيص .

بالإضافة الى دلك القطاع لم يعد يتحمل حجرا صحيا اخر فهو يعاني من تبعات الحجر الصحي الماضي حيث اجبر على تسديد معاليم إضافية وخطايا تأخير بعد ان أعلنت وزارة المالية والبنك المركزي عن تأجيل سداد القروض و»الكمبيالات» لكن الواقع غير دلك وتم ارسال عدول تنفيد مع خطايا تأخير .

وتساءل عن الأشخاص الذين يتطلب عملهم التنقل بين ولاية وأخرى من من سيتحصلون عن ترخيص وكيف سيعرف صاحب سيارة اجرة صلاحية هدا الترخيص ؟ وفي كل الحالات وفق العلوى فان القطاع لن يلتزم بالحجر الصحي وسيعمل مع تطبيق البروتوكول الصحي مشيرا الى ان فرضية التنقل بنصف الحمولة هده المرة غير مطروحة واذا لزم الامر سيقع التنسيق مع القطاعات الأخرى للنقل العمومي غير المنتظم والتحرك معا وفق نفس المصدر مع الإشارة الى ان التاكسي الجماعي غير معني بمنع التنقل بين المدن لكن بإشكالية الأشخاص المعنيين بنقلهم ويمثل عموما النقل العمومي غير المنتظم حوالي 60 الف سيارة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115