رغم محاولة رئيس الحكومة إيجاد حلّ: الوطني الحرّ يتشبث بموقفه وازمة تنسيقية الائتلاف تتواصل...

رغم محاولة رئيس الحكومة الحبيب الصيد ايجاد حل للازمة بين الاتحاد الوطني الحرّ وحركة نداء تونس واقناع الوطني الحر بالتراجع عن قراره بتعليق مشاركته في تنسيقية الائتلاف الا انه فشل في ذلك خاصة مع تشبث النداء بضم النواب الاربعة المستقيلين من كتلة الوطني الحرّ.

عقد اول امس الثلاثاء رئيس الحكومة الحبيب الصيد لقاءا مع رئيس الاتحاد الوطني الحرّ ووفد عن الكتلة النيابية للحزب حاول خلاله رئيس الحكومة التخفيف من حدة الازمة بين الوطني الحر وحركة نداء تونس وإقناع ممثلي الوطني الحرّ بالتراجع عن تعليق اجتماعاتهم داخل تنسيقية الائتلاف الحكومي.

هذا اللقاء لم يطرح خلاله رئيس الحكومة اي حل عملي للازمة في ظل تمسك الاتحاد الوطني بشرط إقالة نوابه من كتلة نداء تونس للتراجع عن قراره فقد تحدث الحبيب الصيد فقط عن الوضع في البلاد وضرورة تجنيبها مثل هذه الازمات السياسية التي لا تخدم صالح اي كان وتؤثر سلبا على عمل الحكومة، وفق ما اكده النائب عن الوطني الحرّ محمود القاهري لـ»المغرب».

لا نتيجة
لكن هذا اللقاء لم يُفرز اي نتيجة ولم يغيّر رئيس الوطني الحرّ او كتلته النيابية من موقفهم الرافض للعودة الى الاجتماع في تنسيقية الاحزاب بوجود نداء تونس داخلها ولكن ما حصل عليه الصيد هو «تشديد ممثلي الوطني الحرّ على الفصل بين الازمة مع النداء ودعمهم للحكومة، اذ ان درجة الدعم السياسي والنيابي للصيد وفريقه لن يتغيّر» مثلما اكد القاهري.

فمحاولة الصيد لعب دور الوسيط واعادة الروح الى سنده السياسي كان مآلها ذات محاولة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيس المكتب السياسي نور الدين العرباوي اللذين التقيا سليم الرياحي وحاولا لملة الازمة واقناعه بالعدول عن اتخاذ أي قرار متسرع من ذلك تعليق المشاركة في تنسيقية الائتلاف الحكومي ولكن لم يُفرز اللقاء أي نتيجة ولم يحلحل الازمة بين النداء والوطني الحرّ.

النداء لن يتراجع
ويبدو ان هذه الازمة لن تنفرج فالهيئة السياسية لحركة نداء تونس وفق ما اكدته النائبة عن الحزب ليلى الشتاوي لـ«المغرب» لم يعد....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115