تونس البدائل ينفتح على شباب الجهات: وزير الشؤون الاجتماعية السابق عمار الينباعي ينضمّ .. إلى مشروع المهدي جمعة

4 أشهر مرت منذ إعلان المهدي جمعة رئيس الحكومة السابق الرسمي عن تأسيس مشروع تونس البدائل، مدة انشغل فيها جمعة بالتحضير الجيد لمشروعه بعيدا عن أعين الجميع والتصريحات الإعلامية للعودة بقوة إلى الساحة بعد غياب لأكثر من سنة، المشروع بات في اللّمسات الأخيرة

في عمليّة الإعداد والتّنظيم والهيكلة بعد الحصول على التّرخيص القانوني.

شرعت الأقطاب البحثية لمؤسسة تونس البدائل في عقد اجتماعاتها لصياغة مشروع رؤية مستقبلية في جميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والثقافية لتونس وسيتم العمل على صياغتها وإخراجها للعموم مطلع السنة السياسية الجديدة وتترجم هذه الرؤية مشروعا متكاملا للسياسات العامة بالبلاد وفق تقييم موضوعي وعملي ويمثل قطب القيادة والريادة حجر زاوية مهم في تكوين القيادات الشابة التي ستحمل هذه الرؤية.

صياغة رؤية مستقبلية انطلاقا من الجهات
وقد شرعت مؤسسة تونس البدائل في فتح فروعها بالجهات حسب مقتضيات نظامها التأسيسي وقد انخرط في هذه الفروع عدد هام من الشباب والكفاءات الوطنية الجهوية. وستعمل هذه الفروع على صياغة هذه الرؤية التي ستنطلق ولأول مرة في تاريخ تونس من الجهة نحو المركز لإرساء تنمية وطنية عمادها الشباب والتي ستمثل قيادات جديدة.

هذا والتحقت العديد من الكفاءات الوطنية بمشروع تونس البدائل نخص بالذكر منها أحمد عمار الينباعي وزير الشؤون الاجتماعية السابق والذي سيشارك في صياغة الرؤية الاجتماعية. وشهدت الزيارات الميدانية للجهات إقبالا مكثفا من الشباب والكفاءات الوطنية وستنطلق خلال الأيام القليلة القادمة منصة تفاعلية تشاركية عبر شبكة الانترنيت للتحاور والاقتراحات في بلورة مضمون الرؤية الجديدة.

رضا صفر الوزير المعتمد المكلف بالأمن سابقا أكد في تصريح سابق لـ»المغرب» أن مشروع تونس البدائل في طور الهيكلة ويمكن القول إن هذه المسألة باتت في اللمسات الأخيرة وسيكون جاهزا في الأيام القريبة، مشيرا إلى أنه مازال لم يتحدد موعد الإعلان رسميا عن المشروع للرأي العام في انتظار استكمال جميع التحضيرات. وأضاف رضا صفر أن المشروع مفتوح لجميع الشباب والكفاءات الوطنية، كما أفاد أن المشروع مفتوح لجميع الكفاءات على أساس قوة الاقتراح وفي إطار مصلحة البلاد والعمل الجماعي.

فريق شبابي
يعتمد الفريق العامل مع جمعة على الرّصيد الشّبابي في الجهات لتأهيلهم وتكوينهم في .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115