نهاية الأسبوع الجاري: كتلة النداء تصر على تغيير الفاضل بن عمران

يعتزم نواب كتلة حركة نداء تونس بمجلس نواب الشعب خلال اجتماعهم نهاية الأسبوع الجاري الحسم في قرارات تم الاتفاق حولها وأهمها تغيير رئيس الكتلة فاضل بن عمران وأيضا أعضاء مكتب الكتلة باعتماد آلية الانتخاب وإعداد قانون داخلي جديد.
اتخذ نواب كتلة حركة نداء تونس

قرارات خلال اجتماعاهم منذ حوالي الأسبوعين في الحمامات حاسمة فيما يتعلق بقرارات الهيئة السياسية للحركة مطالبين في بيان لهم الهيئة بالتريث في كل القرارات المتخّذة ومنها المؤتمر وما يتعلق بمصير الكتلة في حد ذاتها.
الانطلاق حسب عدد من النواب الندائيين يجب أن يكون من الكتلة وبتغيير رئيسها معتبرين أنها نقطة واضحة ويشترك فيها كل النواب بعد نقاش وتقييم إلى جانب مكتب الكتلة بطرق ديمقراطية خاصة بعد ما عاشته من تذبذب وخروج عدد آخر وانضمامهم إلى كتلة الحرة فضلا عن انعدام التنسيق فيما بينهم وقلة اجتماعاتهم ومبادراتهم على غرار بقية الكتل في المجلس .

رغم غياب رئيس الكتلة محمد الفاضل بن عمران والنائب عبد العزيز القطي وعضو الهيئة السياسية وعدد من النواب الآخرين وهو ما جعل عددا من النواب يعتبرون ان ما صدر في بيان الحمامات لا يلزم الكل، فان الطرف الآخر يؤكد أن الدعوة وجهت للجميع وبالتالي فان كل نائب يتحمل مسؤولية الحضور والغياب وان الاجتماع حضره حوالي 46 نائبا من جملة 56 نائبا أي الأغلبية .

اجتماع نهاية الأسبوع الجاري الموافق ليومي 7 و8 ماي الجاري بسوسة الذي كان مقررا الاسبوع الماضي وتأجل لالتزامات بعض النواب من جهة وتنظيم ورشة تكوينية من جهة أخرى تم الإعداد له مسبقا وتحديد جدول أعماله لإرساله للنواب ليكونوا على بينة من النقاشات والمواضيع المطروحة وحتى يتحمل كل نائب مسؤوليته،علما وانه تم تكوين فريق للغرض.

بالإضافة إلى إعادة اختيار رئيسا للكتلة ومكتب الكتلة فانه من المنتظر ان يتم طرح ضرورة إعداد قانون داخلي جديد للكتلة والهدف من ذلك وفق عدد من النواب المساندين للفكرة هو احداث نقلة نوعية وتنظيم العمل البرلماني، وتحديد اجتماعات الكتلة للتمكن من التقدم في مناقشة مشاريع القوانين والإعداد للمبادرات لإيجاد دينامكية داخل الكتلة والسعي الى التنسيق مع الكتل الأخرى والعمل على إعادة النواب المستقيلين حتى تعود الكتلة للمرتبة الأولى.

تحديد شروط الترشح
ليلى الشتاوي النائبة عن الحركة واحد أعضاء الفريق المعد للاجتماع وأيضا من بين المساندين والممضين على مبادرة مجموعة 57 أكدت للمغرب انه أصبح من الضروري إحداث تغير داخل الكتلة وان اجتماعا انتضم امس تم الاتفاق حول تكوين لجنة مصغرة تضم 7 نواب للنظر اليوم صباحا مرة أخرى في جدول الاعمال الى جانب شروط تقديم الترشحات لرئاسة الكتلة ولعضوية مكتب الكتلة وآخر موعد لها والذي سيكون قبل 7 ماي وأكدت ايضا ان رئيس الكتلة الحالي محمد الفاضل بن عمران كان حاضرا امس في الاجتماع وأيضا عبد العزيز القطي.

من سيخلف بن عمران؟
بعد إصرار نواب كتلة النداء على تغيير رئيس الكتلة انطلق سباق للحصول على .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115