هيئة الحقيقة والكرامة: سهام بن سدرين تتحدى قرار المحكمة الإدارية وتتشبّث برفت زهير مخلوف...

اعلن مجلس هيئة الحقيقة والكرامة صراحة عن رفضه الامتثال لحكم المحكمة الإدارية بوقف قرار إعفاء زهير مخلوف من مهامه الذي صدر في 81 أفريل الجاري وتشبث مجلس الهيئة التي تترأسها سهام بن سدرين بقرار رفت مخلوف.

أعلن أمس عضو هيئة الحقيقة والكرامة زهير مخلوف في تصريح لـ»المغرب» ان رئيسة الهيئة سهام بن سدرين منعته من الدخول الى مقرّ هيئة الحقيقة والكرامة رغم انه اعلم عن طريق عدل منفذ الهيئة بحكم المحكمة الإدارية القاضي بإيقاف تنفيذ قرار مجلسها في 21 ديسمبر 2015 بإعفاء زهير مخلوف من مهامه.

فهذا الجدل والعراك الذي إندلع بعد تسريب رسالة وجهها عضو الهيئة المُعفى من طرف رئيستها الى رئيس مجلس نواب الشعب يبدو انه لن ينتهي فالمحكمة الإدارية تُصدر حكما في كل مرة بإيقاف تنفيذ قرار الإعفاء بعد رفع مخلوف لقضية إستعجالية في انتظار البت في الأصل لينعقد إثر الحكم مجلس الهيئة ويُعفي زهيّر مخلوف لسبب آخر.

لكن هذه المرة كان مجلس الهيئة وسهام بن سدرين اكثر مباشرتية فبعد إعلان مخلوف عن منعه من الدخول ومباشرة مهامه انعقد مجلس هيئة الحقيقة والكرامة وقرر زملاؤه السابقون برئاسة بن سدرين رفض قرار المحكمة الإدارية وأصدروا بلاغا قال فيه المجلس انه إنعقد للنظر في حكم المحكمة الإدارية القاضي بإيقاف تنفيذ قرار إعفاء زهير مخلوف.

ولكن مجلس الهيئة بعد النظر في قرار المحكمة الإدارية الذي أبلغهم إياه زهير مخلوف عن طريق عدل منفذ قرّر التمسك بقراره برفت مخلوف لاستحالة تنفيذ قرار المحكمة فعليا وقانونيا ....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115