700 شاب وشابة سيشاركون فيه: اللمسات الأخيرة للمؤتمر الوطني للشباب...

قررت لجنة التحضير للمؤتمر الوطني للشباب أن يكون عدد المشاركين في حدود 007 شاب وشابة من كل جهات الجمهورية. وانطلقت عمليات التسجيل على موقع الواب المخصص للمؤتمر منذ 41 أفريل الجاري والذي يمثل أيضا وسيلة تقديم مقترحات في إطار المحاور التي سيتطرق

اليها المؤتمر الوطني للشباب الذي سينتظم في قصر المؤتمرات بالعاصمة في 41 ماي المقبل بغية وضع استراتيجية وطنية مندمجة لشباب تونس 0302
تواصل لجنة المؤتمر الوطني للشباب التحضير لعقد هذا المؤتمر عبر عقد آخر اللقاءات وورشات عمل مع تمثيليات عن الشباب بهدف إستكمال بلورة الوثيقة التوجيهية لهذا المؤتمر المزمع تنظيمه في 14 ماي 2016 بقصر المؤتمرات بالعاصمة حيث سينظم إنطلاقا من اليوم السبت 23 أفريل والى حدود يوم الإثنين 25 افريل ورشة عمل مع أعضاء شبان من منظمات المجتمع المدني.

فورشة العمل التي ستنظمها بداية من اليوم لجنة التحضير للمؤتمر الوطني حول الشباب- الذي أعلنه رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في 14 جانفي الماضي- مع شباب المجتمع المدني او تلك التي نظمتها خلال الشهرين الماضيين مع عديد التمثيليات لشرائح مختلفة من الشباب تصب في خانة مناقشة مضامين الورشات والمحاور التي تخصّ كل شريحة من الشباب والتي سيتطرق لها المؤتمر بالإضافة الى مناقشة طريقة دعم كل تلك التمثيليات عن الشباب للمؤتمر في حدّ ذاته.

فالتمشّي الذي يعتمده القائمون على الإعداد للمؤتمر الوطني للشباب وفق ما أكده المدير العام للمرصد الوطني للشباب محمد الجويلي أحد أعضاء لجنة التحضير لـ”المغرب” مبنيّ على التشاركية والتفاعلية وبناء الوثيقة التوجيهية تدريجيا وفق مقترحات تمثيليات الشباب التي تعقد معها لقاءات او ندوات مع التوجه نحو قبول مقترحات اكثر ما يمكن من التمثيليات عن شرائح الشباب المختلفة ومناقشة المحور او الإشكالية التي تخصّ كل هذه الشرائح وستستمر هذه اللقاءات الى نهاية أفريل الجاري.

وتتضمن روزنامة اللقاءات التي وضعها فريق العمل لإستكمال بلورة الوثيقة التوجيهية للمؤتمر الوطني للشباب لقاءات مع شباب المهجر وتحديدا فرنسا وألمانيا لطرح المشاكل التي تعترض الشباب التونسي خارج البلاد كما سيعقد الفريق الذي تُشرف عليه دائرة الشباب صلب رئاسة الجمهورية جلسات مع الشباب الموجود في السجون للإستماع الى المقترحات والمحاور التي يجب طرحها خلال المؤتمر من زاوية نظرهم كشباب يجب تمكينهم من الاندماج في المجتمع بعد قضاء عقوبتهم بالإضافة إلى عقد لقاء أخير في نهاية الشهر الجاري مع الشباب من ذوي الاحتياجات الخصوصية.

700 من الجنسين وكل الجهات
كل مخرجات هذه اللقاءات مع تمثيليات الشباب والتي سترد على موقع الواب الخاص بالمؤتمر الوطني للشباب (www.chabeb.tn) ستُفرز الوثيقة التوجيهية النهائية للمؤتمر الوطني للشباب والتي سيُحدّد من خلالها مضامين الورشات التي لن تقتصر تركيبتها على الشباب فحسب حيث سيترأسها خبراء وأساتذة جامعيون مختصون في المحاور والإشكاليات التي ستتناولها الورشات.
وقد وقع تحديد المشاركين مباشرة خلال يوم المؤتمر والذي سيكون في حدود 700 شابّ وشابة تقريبا يقع اختيارهم من قائمة الذين سيسجلون في موقع الواب الخاص بالمؤتمر وفق تمثيليات متساوية عن الجنسين وعن كل الجهات اما عن المقاييس الأخرى التي سيقع على أساسها اختيار المشاركين الـ700 فإنها لم تُضبط نهائيا بعد.

محاور المؤتمر:

1. الديمقراطية والتغيير
المواطنة
القيادة

2. الهوية والانفتاح
الصحة و السلوكات المحفوفة بالمخاطر
الشباب في الخارج
الإرهاب

3. بناء القدرات والإبداع والمبادرة
التشغيل
التعليم والتكوين المهني
الثقافة والترفيه

تكنولوجيا المعلومات والاتصال
الشباب ذوي الاحتياجات الخصوصية

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115