تضمن إجراءات ومشاريع تشمل مختلف المجالات: الهيئة الادارية لاتحاد الشغل بقبلي تمضي محضر إتفاق مع الحكومة وتلغي الإضراب العام الجهوي

تبنّت الهيئة الادارية الجهوية لإتحاد للشغل بقبلي محضر الجلسة التي جمعت يوم 4 سبتمبر الجاري

بقصر الحكومة بالقصبة وفدا نقابيا عن الجهة ترأسه الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل حفيّظ حفيّظ بممثلين عن الحكومة، وتضمن محضر الجلسة حزمة من المشاريع والإجراءات لفائدة ولاية قبلي. وقررت الهيئة الإدارية الجهوية لاتحاد الشغل بقبلي تبعا لتبني الاتفاق الغاء الاضراب العام الجهوي الذي كان من المقرر تنفيذه قبل موفى شهر اكتوبر المقبل.
انعقدت أمس الهيئة الادارية الجهوية لاتحاد الشغل برئاسة الأمين العام المساعد المسؤول عن الشؤون القانونية حفيّظ حفيّظ لتتداول ما تضمّنه محضر اتفاق تم التوصل اليه بين وفد نقابي عن الجهة وممثلين عن الحكومة خلال جلسة منعقدة يوم الثلاثاء 4 سبتمبر الجاري برئاسة الحكومة بالقصبة، وقد صوتت الهيئة الادارية الجهوية بالأغلبية المطلقة لأعضائها على إمضائه.

وتبعا لتبني الهيئة الادارية الجهوية لما تضمنه الإتفاق من اجراءات ومشاريع تشمل عديد المجالات تعهدت الحكومة بتنفيذها لفائدة ولاية قبلي، وقع إلغاء الاضراب الذي لوحت بتنفيذه قبل نهاية أكتوبر المقبل خلال اجتماعها يوم 31 جويلية الماضي، وفق ما اكده الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقبلي علي بوبكر.

المشاريع والإجراءات
تشمل الإجراءات والمشاريع التي تضمّنها الإتفاق بين الحكومة وممثلي اتحاد الشغل بقبلي مختلف القطاعات والمجالات، ومن اهم ما نصّ عليه الترفيع في رأسمال شركة البيئة والغراسات والبستنة والاحاطة بعدد من المشاريع في اطار التعاون التونسي الالماني وكذلك الشروع في تسوية الوضعية العقارية لعدد من التوسعات الفلاحية المتاخمة للواحات القديمة وتمتيعها بالامتيازات التي تمنحها الدولة للفلاحين مع العمل على بعث ديوان وطني للتمور بالجهة.

اما بالنسبة للقطاع الصحي فقد نص الاتفاق على دعم ولاية قبلي بعدد من اطباء الاختصاص في عدد من الاختصاصات كطب أمراض النساء والتوليد وطب الأطفال والتخدير والانعاش، واستكمال تطوير المستشفى الجهوي بقبلي ودعم اسطول سيارات الاسعاف رباعية الدفع بالمستشفى المحلي بالفوار ووسيلة لنقل الادوية بالجهة مع اقتناء الة للتصوير الشعاعي للثدي. مجالي التربية والتعليم العالي شملهما كذلك عدد من الاجراءات والتعهدات من طرف الحكومة حيث نص الإتفاق على ضرورة احداث شعب جديدة بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية مع مضاعفة ميزانية تعهد وصيانة المؤسسات التربوية وتوفير التجهيزات الضرورية لفائدة المؤسسات التربوية وإحداث مدرستين بطمبار وجمنة لحل مشكلة الاكتضاض بالمدارس.

كما تضمن الاتفاق مع الطرف الحكومي ايضا تمكين ولاية قبلي من كامل حصتها المتعلقة بالعائلات المعوزة، مع الشروع في انجاز وحدتين محليتين للنهوض الاجتماعي اضافة الى انجاز وصلة للطريق السيارة بين مدينتي قبلي والحامة من ولاية قابس واستكمال تعبيد 55 كلم من الطريق الرابطة بين دوز ومطماطة بالخرسانة الاسفلتية واحداث سوق كبرى للتمور واستئناف المفاوضات مع الجزائر حول احداث معبر حدودي بمنطقة المطروحة مع اعداد خطة ترويجية للسياحة الصحراوية بدوز والواحية بقبلي والتعجيل باستكمال محطة تحلية المياه بمنطقة بشلي البليدات الجرسين.

متابعة تنفيذ الاتفاق
الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالشؤون القانونية حفيّظ حفيّظ الذي ترأس الوفد النقابي خلال جلسة 4 سبتمبر برئاسة الحكومة اكد ان الاتفاق سيكون محل متابعة من قبل الاتحاد خاصة وانه مثل ثمرة لمفاوضات جدية مع الطرف الحكومي تم خلالها التعبير عن تعهدات جدية بمعالجة عدد من الملفات المطروحة في مختلف القطاعات.
كما ستتم متابعة تنفيذ الإجراءات والتعهدات التي تضمنها الإتفاق الممضى من طرف وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير بالطيب، بمقر ولاية قبلي مع مختلف الوزارات والإدارات المعنية بتنفيذ الإجراءات وستُعقد جلسة تقييمية لتقدم تفعليها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115