وزارة الصناعة ومنظمة الاعراف: «لابيتيسانت/طوم»ستعود إلى النشاط بداية من اليوم

أعلنت وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، ان شركة

لابيتيسانت «طوم» ستعود الى النشاط بداية من الساعة الثانية والنصف من يوم الاربعاء بعد ان توقفت الشركة عن العمل اواخر الشهر الماضي.
وكانت المؤسسة قد أصدرت في 17 جويلية 2018 برقية صدّ عن العمل لمدّة شهر انطلاقا من 31 جويلية 2018 للمطالبة باحترام الحق التأديبي للمؤجر وضمان عدم التدخّل في التصرف من طرف نقابة المؤسسة.
وكشفت الوزارة، ان قرار العودة للنشاط اتخذ عقب جلسة تفاوض انعقدت بمقر منظمة الاعراف بحضور وزير الصناعة سليم الفرياني ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ومدير عام الشركة السيد سامي عياد.
وشدد الفرياني خلال اللقاء على تمسك الحكومة بمبدإ الحوار وسيلة لفض أي خلاف والحفاظ على حقوق كل الاطراف بما من شأنه ان يدعم استقرار المناخ الإجتماعي و يطور حجم الإستثمار و يساهم في تطوير المؤسسات و العاملين فيها.
واكد الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، في بلاغ منفرد، ان ماجول قد تحادث مع الطبوبي حول الوضع الاقتصادي والاجتماعي العام بالبلاد والملفات ذات الاهتمام المشترك بين الاتحاد والمنظمة الشغيلة قبل أن يشرفا على جلسة العمل حول شركة لابيتسنت/ طوم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115