القبض على ثلاثة عناصر تكفيرية مفتش عنها بسوسة

ألقت مصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بسوسة، القبض

يوم الأربعاء الماضي، على عنصر تكفيري مفتش عنه لفائدة المحكمة الإبتدائية بسوسة 1، من أجل الإنتماء إلى تنظيم إرهابي، ومحكوم عليه بالسجن لمدّة 12 سنة.
أكدت وزارة الداخلية أنه بإستشارة النيابة العمومية، أذنت بإحالته إلى فرقة الأبحاث والتفتيش بسوسة لإتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه.

وأفادت الوزارة بأن دورية مشتركة بين مصلحة التوقي من الارهاب بإقليم الحرس الوطني بسوسة، ومركز الحرس الوطني بسيدي الهاني، ألقت القبض على عنصر تكفيري عمره 27 سنة قاطن بالجهة، مفتش عنه من أجل تورطه في قضية ذات صبغة ارهابية، وصادرة في حقه بطاقة جلب لفائدة المركز المذكور من أجل نفس التهمة.
وأضافت أنه تم الاحتفاظ به وإتخاذ ما يتعين في شأنه.

وألقت القبض دورية مشتركة بين مركز الحرس الوطني بسيدي الهاني ومصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بسوسة، على عنصر تكفيري عمره 27 سنة، مفتش عنه لفائدة المركز المذكور بناءً على بطاقتي جلب صادرة عن قاضي التحقيق بالمكتب الأوّل لدى المحكمة الإبتدائية بسوسة 1 من أجل السرقة والتهديد.
وبينت أنه بإستشارة النيابة العمومية، أذنت بالإحتفاظ به وإتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه.

إحباط عمليات إبحار خلسة انطلاقا من سواحل صفاقس وقرقنة والتصدي لعملية اجتياز على الحدود البرية الليبية

أفادت وزارة الداخلية أمس الخميس بأنّ الوحدات الأمنية تمكّنت من إحباط عمليات إبحار خلسة انطلاقا من سواحل صفاقس وقليبية كما تصدّت لشخصين اجنبيين على الحدود البرية الليبية حاولا اجتياز الحدود باتجاه التراب التونسي خلسة.

وأوضحت انّ دورية تابعة للمركز البحري للحرس الوطني باللواتة (ولاية صفاقس) تمكّنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 18 و 19 جويلية من ضبط 3 أشخاص أعمارهم تتراوح بين 20 و32 سنة من متساكني ولاية القيروان بصدد التحضير للمشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا انطلاقا من سواحل معتمدية جبنيانة.
واشارت أنه بعد مراجعة النيابة العمومية في شأنهم تمّ الإذن بمباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها «المشاركة في وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة» واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهما.

واضافت وزارة الداخلية من جهة اخرى أنّ دوريّة تابعة للمركز البحري للحرس الوطني بقليبية تمكّنت أمس من ضبط مركب صيد مُعطّب بشاطئ سيدي منصور بمعتمدية حمام الغزاز بولاية نابل على متنه 3 شبان أصيلي ولايات تونس ونابل وجندوبة تتراوح أعمارهم بين 24 و 28 سنة كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل الجهة.
وأوضحت انّه تمت إحالتهم على فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بقليبية لمواصلة التحريات معهم واتخاذ ما يتعين في شأنهم.

على صعيد آخر أفادت الداخليّة بأنّ دوريات تابعة لمنطقة الحرس الوطني ببنقردان من ولاية مدنين تمكّنت من ضبط شخصين يحملان جنسية دولتين إفريقيتين جنوب الصحراء بصدد اجتياز الحدود البرية الليبية باتجاه التراب التونسي خلسة.
وأشارت إلى أنّه وبعد استشارة النيابة العمومية في شأنهما تمّ الإذن بإحالتهما على فرقة الإرشاد الحدودي للحرس الوطني ببنقردان لمواصلة التحريات معهما واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهما.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115