وضع حجر أساسها رئيس الحكومة يوسف الشاهد أمس: «ب س ز» الألمانية تحدث وحدة جديدة لتصنيع الكوابل ببوحجر

وضع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، أمس السبت، بالمنطقة الصناعية ببوحجر (بولاية المنستير) حجر

الأساس لبناء وحدة جديدة لتصنيع الكوابل الكهربائية للشركة الألمانية «ب. س. ز» باستثمار قدره 91 مليون دينار.

ومن شأن هذه الوحدة الصناعية إحداث 3500 فرصة عمل وهي الفرع الرابع للشركة بتونس بعد ثلاثة فروع بقصر هلال (ولاية المنستير) حيث أقيم أوّل فرع للشركة منذ أكتوبر 2008.
واعتبر الشاهد أنّ هذا الاستثمار الأجنبي الجديد من شأنه تحفيز بقيّة الشركات لمزيد الاستثمار في تونس، التي تتوفر على كلّ المؤهلات لتحقيق الانتعاشة الاقتصادية. كما اعتبر أنّ هذا الاستثمار فيه تأكيد على عودة الحركية الاقتصادية في تونس من ذلك التحسن الملحوظ في المؤشرات الاقتصادية المتعلقة بالسياحة والتصدير وارتفاع نسبة النمو خلال الثلاثي الأوّل من 2018 الى 2،5 بالمائة. وتوقع الشاهد تواصل زيادة النمو خلال الثلاثي الثاني من 2018 والعمل على تنقية مناخ الاستثمار وتحسينه وتبسيط الإجراءات الإدارية.
وتابع إنّ «تونس على الطريق الصحيح على مستوى الإصلاحات ولابّد اليوم من مزيد العمل ومزيد المثابرة لخلق مواطن الشغل» مشيرا الى تقلص نسبة البطالة بنقطتين منذ 2017 لكن ذلك «يبقى غير كاف وبالامكان تحقيق المزيد والأفضل بفضل تظافر كلّ الجهود وتوفر الاستقرار الاجتماعي والسياسي والأمني».
وأشار الشاهد إلى عودة ثقة المانحين في تونس من ذلك موافقة البنك العالمي، خلال الأسبوع الفارط، منح تونس، قرضا بقيمة 500 مليون دولار ومصادقة صندوق النقد الدولي على صرف قسط جديد من «اتفاق تسهيل الصندوق الممدد على 4 سنوات» بقيمة 249،1 مليون دولار.
وقال الشاهد إنّ سنة 2018 كانت فترة صعبة وأن حكومته تحمّلت مسؤوليّاتها وان نتائج ذلك بدأت تظهر. وبين أنّ المالية العمومية لا تزال في وضع غير متوازن معبرا عن أمله في ان تكون سنة 2018 آخر سنة صعبة وأن يجري اعداد قانون المالية 2019 في ظروف أسهل اعتبارا الى أنّه لن يتم تسليط ضرائب جديدة على الشركات.
وتعتبر الشركة الالمانية «ب. س. ز» شركة مصدّرة كليّا ومختصّة في الكوابل الموجّهة للشاحنات الكبيرة والتجهيزات الطبيّة وغيرها حسب، محمّد شباح، الرئيس المدير العام للشركة. وبيّن شباح أنّ توسعة وحدة بوحجر ستنجز على مدى 8 سنوات. وسيمكن انجاز القسط الأول ودخوله طور الإنتاح في ماي 2019 توفير 500 فرصة عمل في طور اول على ان تليها احداثات اخرى من مواطن الشغل تتراوح بين 400 و500 موطن شغل.
وتبلغ قيمة معاملات «ب س ز تونس» على مستوى البلاد التونسية 60 مليون دينار وتقوم بتصدير انتاجها، بشكل كامل، نحو ألمانيا وهولندا. وانطلق نشاط الشركة في تونس منذ أكتوبر 2008 وهي تعد، اليوم، 900 عون من بينهم 450 عون من حاملي الشهادات العليا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115