ملف تمويل حركة النهضة: اللغز الدائم؟؟؟؟

لم يكن ردّ فعل حركة النهضة على ذكر أسماء لقياداتها في تحقيق استقصائي متصل بـ«وثائق بنما» مبالغا فيه، فالحركة اعتبرت أن في إدراج أسماء قادتها ليس كمتهمين وإنما كشخصيات مرتبطة بأصحاب شركة «واجهة» في الجزر العذراء، بمثابة محاولة لفتح باب عالم سري حتى على اعتي رجالها، وهو ملف تمويل الحركة.

لم يكن الخيط الكاشف لشبكة من الشركات الممولة لحركة النهضة هو التحقيق المنشور في موقع انكيفادا بقدر ما هو بيان حركة النهضة المندد بالموقع. فالموقع استعرض جملة من العلاقات المباشرة وغير المباشرة بين قادة من النهضة وبين رجلي الاعمال جمال الدلالي وفتحي الجوادي.

هذه العلاقة تكشف ترابطا بين شركات مملوكة او مسجلة بأسماء كل من راشد الغنوشي ولطفي زيتون وغيرهما من قادة الحركة بشركة مسجلة باسم فتحي الجوادي، مدير قناة تلفزية تونسية.
عند هذا الحدّ لا يوجد ما يوحي بان شجرة الجوادي تحجب غابة كبيرة من خلفها، لكن بثلاث عبارات أساسية وردت في بيان مكتب رئيس الحركة على التحقيق اتضح جزء هام من الصورة.

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115