وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر من المهدية: «تقدم إعداد الأوامر الحكومية المتعلقة بتنفيذ مجلة الجماعات المحلية بنسبة 80 % وقريبا سيتم إصدارها »

أكد وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر، أمس الاثنين بالمهدية،

أن عددا من الأوامر الحكومية المتعلقة بتطبيق قوانين مجلة الجماعات المحلية ستصدر قريبا بعد أن تقدم إعدادها بنسبة 80 %.

وبين الوزير على هامش زيارة أداها إلى ولاية المهدية، أن الوزارة تعمل على الإعداد لندوات إقليمية مع الولاة لتركيز المجالس البلدية المنتخبة علاوة على تنظيم حلقات تكوينية للموارد البشرية ورؤساء البلديات مشيرا الى ان وزارة الشؤون المحلية والبيئة منكبة في الوقت الراهن، على صياغة خطة اتصالية في هذا الغرض الى جانب طبع منشورات وكتيبات توجيهية لفائدة المنتخبين الجدد.

ولاحظ المؤخر، في نفس الإطار، أن البلديات سيكون لها التدبير الحر وأن الوزارة ستعمل على صياغة استراتيجيات بعيدة المدى مع تأطير وتنمية الموارد البشرية لتعصير الخدمات الإدارية بالبلديات.

وأكد الوزير، من جهة أخرى، أن «المشكل العقاري لمصب الفضلات بالمسلان من ولاية المهدية تم حله ليفسح المجال أمام فتح طلبات عروض للدراسات والإنجاز ليكون المصب جاهزا في غضون ثلاث سنوات على أقصى تقدير مشيرا أنه رغم المشاكل البيئية التي تواترت بعد ثورة 2011 فإن مؤشر الأداء البيئي لتونس لايزال مرضيا ولابد من العمل على سياسات بعيدة المدى والقطع مع الحلول الترقيعية.

وتشكو ولاية المهدية من غياب تام لمصبات الفضلات المراقبة ووحدات رسكلة النفايات وهو ما تسبب في كثرة المصبات العشوائية وتنامي حالات الغضب في مختلف مناطق الجهة لا سيما السياحية منها..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115