بن عروس: لأول مرة رئيسة قائمة من ذوي الاحتياجات الخصوصية عن دائرة المحمدية تقدم أعضاء قائمتها

في سابقة هي الاولى، تصدرت امرأة من ذوي الاحتياجات الخاصة قائمة الجبهة الشعبية

المترشحة عن الدائرة الانتخابية لبلدية المحمدية ، مليكة الهنتاتي، الصيدلانية، تتقدم مع أعضاء قائمتها ببرنامج انتخابي يركز على تحسين الوضعين البيئي والصحي والعمل على استغلال الفضاءات المملوكة للبلدية وتعصير الخدمات الادارية المقدمة .

تقول، مليكة الهنتاتي، التي يسبقها رصيد حافل في العمل الجمعياتي والسياسي، إن انغماسها في العمل الجمعياتي على المستوى المحلي واطلاعها المفصل عن الاشكاليات التي تعاني منها بلدية المحمدية دفعتها الى المشاركة في الانتخابات البلدية والتي تقدر انها ستحدث تحولا كبيرا في النظرة الى مايعبر عنه بخدمات القرب .
وتطرح قائمة الجبهة الشعبية المترشحة عن دائرة المحمدية برنامجا انتخابيا تفصيليا يقوم على تشجيع المبادرات الفردية والجماعية للاستثمار في منطقة المحمدية من خلال توفير الظروف الملائمة لتركيز المشاريع والعمل على حل الاشكاليات القانونية والادارية المتعلقة بالمناطق الصناعية .

وفي المجال البيئي، تضمن البرنامج الانتخابي العمل على تركيز حاويات ذكية قرب التجمعات السكنية العمودية والسعي مع الجهات المختصة على رسكلة النفايات في اطار نقابة بلدية مع البلديات المجاورة والتنسيق مع اصحاب المؤسسات ذات النشاطات الملوثة للمجاري والاودية من اجل ايجاد طرق معالجة عصرية والمحافظة على نظافة الاحياء والفضاءات العمومية والمناطق الخضراء بالتعاون مع المجتمع المدني وتكريس عقلية التطوع .

كما تطرح القائمة على المتساكنين، تخصيص نسبة معقولة من ميزانية برنامج الاستثمار البلدي لاصلاح وتعبيد الطرقات داخل الاحياء وصيانة الطرقات الموجودة والمحافظة على انسيابية السير داخل المدينة وتتعهد بتسوية الوضعية العقارية من خلال تكوين لجنة للغرض لحصر هذه المباني دراستها حالة بحالة وتسوية وضعيتها وفق تراتيب تراعى فيها مصلحة البلدية والمواطن.

اما في المجال الاجتماعي، فيتضمن البرنامج الانتخابي للقائمة تحسين الخدمات الصحية المسداة وتطوير عمل المركز الوسيط بتوفير الاختصاصات شبه الطبية الضرورية للارتقاء بمستوى العلاج والتشخيص ، فضلا عن المساهمة في تعهد المؤسسات التربوية وانشاء رياض اطفال نموذجية والرفع من مستوى اداء دور الشباب ودعم الجمعيات التي تعنى بتأطير الشباب.

وفي مجال الخدمات العامة، تتعهد القائمة بتعصير العمل البلدي والقطع مع العقلية البيروقراطية في التعامل واحداث تقييم دوري لكافة المصالح والهياكل مرجع النظر مع احداث هيكل مختص في متابعة طلبات المواطنين والاجابة عليها في اجال مضبوطة ومقاومة الفساد وفتح سجل الصفقات العمومية .
يذكر ان 5 قائمات مترشحة تخوض غمار الانتخابات البلدية المقرر اجراؤها يوم 6 ماي المقبل للفوز بـ30 مقعدا في المجلس البلدي الجديد لبلدية المحمدية وتتوزع على 4 قائمات حزبية لكل من حزب حركة النهضة وحزب حركة نداء تونس وحزب المبادرة والتيار الديمقراطي وقائمة ائتلافية للجبهة الشعبية ويبلغ عدد المسجلين في السجل الانتخابي للدائرة البلدية 26031 ناخبا .

وكانت ميزانية بلدية المحمدية لسنة 2018 قدرت بنحو 4 ملايين فاصل 880 الف دينار وتبلغ الميزانية المخصصة للاستثمار بحوالي 400 الف دينار .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115