منوبة: القائمتان المستقلتان «غدوة خير» بالجديدة و«أولاد الحومة» بوادي الليل تواصلان حملتهما الانتخابية

تواصل القائمة المستقلة «غدوة خير» بالجديدة حملتها الانتخابية بمختلف مناطق

واحياء المنطقة البلدية بمترشحين يمثلون كل ربوع الجديدة وكفاءات من جميع الاختصاصات جمعهم حلم غد افضل للمنطقة عبر برنامج انتخابي يتضمن حلولا واصلاحات للاشكاليات والصعوبات التي تواجه حياة المواطن اليومية.
وتعهد رئيس القائمة فخري ترجمان بالعمل الجاد بعيدا عن الحلول الترقيعية داعيا الى انتخاب مجلس بلدي غيور على المنطقة حريص على مصالح متساكنيها يخدم الاهداف التنموية المقبلة اعتمادا على مبادئ التشاركية والحوكمة المفتوحة في التسيير وفي اطار الشفافية والنزاهة.

كما تواصل القائمة المستقلة أولاد الحومة المترشحة عن بلدية وادي الليل بولاية منوبة ضمن 8 قائمات منها 4 مستقلة حملتها الانتخابية بخطة اتصالية مختلفة، تعتبر فيها أن أساس حملتها الانتخابية يقوم على ترشح عناصر شبابية ذات كفاءة يمثلون كافة المناطق وفي علاقة يومية بالمواطنين عبر انشطتهم الاجتماعية المؤثرة واختصاصاتهم المهنية ولهم اتصال بالجميع ويعرفون كل شبر في منطقتهم وكل مشغل يؤرق المتساكنين.

واعتبر رئيس القائمة، عدنان بن غريب، (34 سنة) وهو صاحب مكتب دراسات بمنوبة، انه الشارع التونسي، في خضم الوضع الاجتماعي والاقتصادي الحالي، سئم الحديث عن السياسة والخطابات والانتخابات ولم يعد يحتمل الحديث عن الوعود التي لن تتحقق والبرامج الحالمة، الى درجة ان أغلب الحملة تركزت على دعوة المواطنين الى المشاركة في الانتخابات والتصويت لاختيار من يمثلهم واقناعهم بان اصواتهم في صندوق الاقتراع ستغير واقعهم.

وبالحديث عن البرنامج الانتخابي، اكد بن غريب ان أهم رهان للمجلس البلدي القادم هو تنمية موارد البلدية وتبسيط اجراءات الجباية والاداء البلدي وتسهيل اسناد رخص البناء وغيرها من الرخص لكي تكون احد موارد الميزانية خاصة مع تزايد الاحياء الجديدة بعد الثورة والتي لم تقع تسوية وضعيتها بعد.
وأضاف أن البرنامج يشمل أيضا تسوية وضعية العقارات والاراضي وحل اشكالية البناء الفوضوي، و تعصير وتجويد الخدمات البلدية وتقريبها من المناطق السكنية ببعث فروع مكاتب خدمات بلدية مع تأهيل الاطار العامل، وارساء خطة اتصالية تفاعلية مع المواطن، وتشريك المجتمع المدني وفق مقاربة تشاركية تشمل كافة البرامج والمشاريع البلدية ايضا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115