توزر: قائمة حركة النهضة ببلدية دقاش تنصب خيام انتخابية في السوق الأسبوعية

ركزت قائمة حركة النهضة ببلدية دقاش صباح أمس الأربعاء خيمة انتخابية

في السوق الأسبوعية واصلت من خلالها الاتصال المباشر بالناخبين والتعريف بالقائمة وبرنامجها الانتخابي، بعد ان قامت يوم امس بنصب خيمة في السوق الأسبوعية بمنطقة المحاسن مع مواصلة العمل الميداني.

وتركز القائمة في حملتها الانتخابية بحسب رئيستها سامية العلوي على ضرورة «إنجاح عملية الانتقال الى الحكم المحلي بدعوة الناخبين الى الاقبال بكثافة عن التصويت بغض النظر عن الاختيار الشخصي للناخب» واعتبرت أن العمل البلدي «ينطلق أساسا من الحي ليشمل كل أجزاء المدن».

وأشارت الى أن بلدية دقاش «تعد من بين أكبر البلديات في ولاية توزر من حيث المجال الجغرافي وتضم مجموعة من العمادات المتفرقة، لذلك تسعى القائمة الى تجميع المناطق تحت غطاء بلدي موحد يجمعهم، واضافت انه «تم في هذا الإطار تشريك مرشحين ممثلين عن العمادات الست في بلدية دقاش بغاية تشريك جميع هذه المناطق في عملية التنمية وتحسين بنيتها التحتية دون اقصاء أو تمييز».

وبينت أن القائمة «تنفتح على مجموعة من الكفاءات المستقلة، حيث أخذ برنامجها بعين الاعتبار جملة الإشكاليات والصعوبات التي تعرفها بلدية دقاش من حيث النظافة مثلا، باقتراح برنامج رقمي يطور عمليات الرفع اليومي للفضلات المنزلية، فضلا عن مشاكل انقطاع التيار الكهربائي».

وفيما يتعلق بالحكم المحلي تقترح القائمة «تهيئة مناطق سقوية جديدة نظرا للطابع الفلاحي لبلدية دقاش بما من شأنه أن يشجع الشبان على الاستثمار في هذا القطاع والحد من عزوفهم عن الاستقرار في المنطقة مع السعي الى الاعتناء بفضاءات الطفولة ببرمجة روضة نموذجية عصرية للبلدية».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115