جندوبة: قائمة الجبهة الشعبية بطبرقة تتعهد بتجويد الخدمات وتحويل الجهة الى قطب سياحي نوعي

قدّم رئيس قائمة الجبهة الشعبية المترشحة للانتخابات البلدية

عن دائرة طبرقة من ولاية جندوبة، الهاشمي الزواوي برنامج القائمة الانتخابي و الذي تعهد من خلاله بتجويد مختلف الخدمات المسداة الى المواطنين والقضاء على الفساد المالي والاداري وإثراء المشهد البلدي في مختلف مكوناته التنموية والسياحية والبيئية والثقافية. و أضاف أن البرنامج يتضمن، كذلك، دعم التوجه الاجتماعي عبر توسيع عملية الانتداب للعاطلين عن العمل من خلال تشجيع الاستثمار وتنويع الخارطة الاقتصادية بما يتماشى وما هو متاح من موارد طبيعية بالجهة.

وأكد رئيس القائمة وهو موظف عمومي عمره 47 سنة أن المجلس البلدي الذي سينتخبه اهالي طبرقة في 6 ماي القادم والمترشح لنيل ثقتهم يتشكل من 24 عضوا، موكول لهم تهيئة منطقة طبرقة بما يرتقي الى توفير وضع صحي وبيئي قادر على الاستقطاب ويكون جاذبا للاستثمار ، مبيّنا أن هذا الامر يتطلب حسب نظره حملة اشغال هامة تبدأ من تهيئة الطرقات والمسالك وربطها عبر شبكة متواصلة ومفتوحة تلتقي فيها كل المناطق الريفية بالطريقين الوطنيين رقم 7 الرابط بين طبرقة وتونس ومنها الى الجزائر ورقم 17 الرابط بين جندوبة وطبرقة وكذلك الامر بالنسبة لربط القرى والارياف ، على غرار السلايمية واولاد يحى وملولة والحوامدية.

كما ذكر أنه سيعمل على تهيئة الاسواق الثلاث (السوق الاسبوعية والسوق اليومية وسوق السمك) بشبكة التطهير وإيجاد حل لمصب الفضلات الذي يتوسط مؤسسات هامة، على غرار المستشفى الجهوي ومركز التكوين وذلك من خلال بعث مجمع لرسكلة النفايات، اضافة الى تحويل واجهة البحر الى واجهة سياحية حقيقية يتجاوز انتاجها فصل الصيف والاصطياف.
من جهة اخرى، أكد رئيس القائمة ضرورة ان تتحول السياحة في جهة طبرقة التي تعد نحو 34 الف ساكن، حسب احصائيات 2014 ، الى رافعة تنموية حقيقية ذلك ان طبرقة قادرة على ان تتحول الى قطب اقتصادي ذي وزن محلي واقليمي لافت من خلال تطوير الوحدات السياحية واستغلال المنتوجات السياحية بما يتجاوز الموسم الصيفي ليشمل بقية الفصول الأخرى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115