آفاق تونس : يفقد كتلته علي بنور المستقيل من الكتلة والحزب لـ«المغرب»: ياسين ابراهيم يعتبر نفسه صاحب «الباتينده» ولا يقبل النقد

الانسحابات والاستقالات من كتلة افاق تونس والحزب تتواتر بين الحين والاخر

خلال الفترة الاخيرة فقد قدم رسميا النائب علي بنور استقالته من الكتلة و الحزب ، وبذلك يتقلص عدد نواب افاق تونس الى 6 نواب وهو عدد غير كاف لتكوين كتلة التى يجب ان تتكون من 7 نواب .
لم يمض الكثير على اعلان النائبة هاجر بالشيخ عن استقالتها من كتلة افاق تونس ليعلن امس النائب علي بنور ايضا عن استقالته لأسباب تتعلق اساسا بطريقة تسيير رئيس حزب افاق تونس ياسين ابراهيم للحزب وتعامله مع النواب والمنخرطين ...علي بنور اوضح في تصريح لـ«المغرب» انه قدم فعليا استقالته من الكتلة بعد تفكير طويل وسيعلن عن استقالته ايضا من الحزب وتعود الاسباب الى طريقة ادارة رئيس الحزب ياسين ابراهيم للحزب وتعامله مع نواب الكتلة وأيضا قيادات الحزب.

وجه بنور الاتهام الى رئيس حزب افاق تونس حيث اعتبر انه كان سببا في عدم تمثيل الحزب في الانتخابات البلدية في عدة جهات، وانه لا يوجد خط سياسي واضح ، معتبرا ان افاق تونس «كله ياسين إبراهيم» وان كل من ينتقده او يناقشه في طريقة تعامله وطريقة تسييره للحزب او اتخاذه للقرارات على غرار قرار الخروج من وثيقة قرطاج يقطع تعامله معه.
ذهب بنور الى اكثر من سيطرة ياسين ابراهيم على افاق تونس بل الى رغبة رئيس افاق الى ان يحكم الحزب بمفرده وان يكون هو محور كل شيء وبالتالي فان هناك اشكالا كبيرا داخل افاق تونس لا يريد ياسين ابراهيم الاعتراف بذلك.

وقال بنور الا يطرح خروج العديد من القيادات والنواب من كتلة افاق تونس ووزراء ايضا نقطة استفهام كبيرة، وألا يعنى ذلك ان الاشكال لا يتعلق بالمستقلين سواء من النواب او من القيادات الاخرى بل يكمن في صلب ادارة الحزب، مضيفا ان الحزب يمر بفترة حرجة جدا، ورئيس الحزب يعتقد ان لله «باتينده» افاق وان الحزب شركة خاصة به.

النائب والقيادى بافاق تونس كريم الهلالي اكد في تصريح لـ«المغرب» ان الحزب سيحاول اثناء بنور عن استقالته والعدول عنها ، الا ان بنور شدد على انه متمسك بذلك وان صبره قد نفد ولم يحاول رئيس الحزب تغيير طريقة ادارته او تعامله مع بقية الاعضاء وانه لم يمتعض من الاستقالات المتتالية وهو دليل على عدم اكتراثه ببقية المنخرطين او القيادات قائلا «ان ياسين ابراهيم دكتاتور لا يقبل الرأي الاخر وهذا غير مقبول» وهذا ما ولد تململا داخل الحزب وفي الجهات وبالتالى فانه سيواصل عمله كنائب وسيكرس جهده خلال هذه الفترة للعمل في المجتمع المدني.

اما عن وجهته القادمة وإمكانية تكوين مشروع سياسي جديد مع المستقيلين الاخرين من افاق تونس او انضمامهم الى احزاب اخرى قال ان ذلك سابق لاوانه .
استقالة علي بنور لن تكون الاخيرة بل ستتبعها استقالات أخرى من الكتلة والحزب على حد قول بنور الذي اكد ايضا ان بالشيخ ستقدم استقالتها من الحزب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115