وزير الدفاع يؤدّي زيارة تفقّد إلى فيلق القوات الخاصة ببنزرت والفيلق 61 هندسة بمنزل جميل ويدعو كافة العسكريين إلى مزيد اليقظة

دعا وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي، كافة العسكريين، خلال زيارة تفقّد أداها امس الثلاثاء، إلى فيلق القوات الخاصة ببنزرت

والفيلق 61 هندسة بمنزل جميل، إلى مزيد ملازمة اليقظة المستمرّة، في ظل الإحتجاجات الإجتماعية التي قد يستغلّها الإرهابيون في مثل هذه الظروف لتنفيذ أعمالهم الإرهابية.

وأكّد الزبيدي، وفق بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني، أهمية المهام العمليّاتية للفيلقين وخصائصهما، باعتبارهما يتمركزان في الصفّين الأولين لمقاومة الإرهاب، ويعدان أكثر عرضة من غيرهما للمخاطر ولإمكانية حصول الخسائر البشرية في صفوفهما، مثمّنا في الآن نفسه، مجهودات القائمين على الفيلقين للرفع من قدراتهما القتالية والعملياتية.
وأفاد بخصوص فيلق القوات الخاصة، بأن الوزارة ستواصل دعم التكوين في المجال وتكثيف الأنشطة التدريبية المشتركة والتربصات وتطوير الإستعلام، في إطار التعاون الدولي مع بعض البلدان الشقيقة والصديقة، فضلا عن اقتناء التجهيزات المتلائمة مع التهديديات غير التقليدية.
كما بيّن أنّ الفيلق 61 هندسة قد تدعّم بكاشفات الالغام والمتفجرات والمعادن، ومعدات التعامل مع الأجسام المشبوهة عن بعد، ونزع الألغام المضادة للأشخاص، فضلا عن رسكلة وتأهيل الأفراد في المجال قبل القيام بالمهام العملياتية.

على صعيد آخر، وفي إطار مزيد تحسين ظروف عيش العسكريين ببنزرت (عين مريم)، صرح الوزير بأن أشغال بناء وحدات سكنيّة صنف إقتصادي متطوّر في إطار منظومة البعث العقاري، ستنطلق في السداسي الثاني من سنة 2018 ، فيما تم تمتيع العسكريين بمختلف رتبهم بالنقل المجاني بداية من غرّة جانفي الجاري، بعد أن تم إمضاء اتفاقيات النقل المجاني على خطوط شركات النقل الوطنية والجهوية.

أكد في ما يعلق بتحسين الظروف المادية للعسكريين، أنه تقرّرت جدولة زيادة في أجور العسكريين بمختلف رتبهم بصفة تدريجية، وذلك بداية من سنة 2018.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115