المكتب التنفيذي لحركة النهضة: الإشادة باللقاء الثلاثي وبانتخاب المنصري

انتهى اجتماع المكتب التنفيذي لحركة النهضة مساء الأربعاء الفارط إلى اعتبار ان اللقاء الثلاثي الذي جمع بين الحركة وكل من نداء تونس والوطني الحر، «اجتماع تشاوري» متعلق بمشروع قانون المالية 2018 هو إطار مفتوح يتّسع لكل من يسعى لتقوية الحزام السياسي لدعم حكومة الوحدة الوطنية وتثبيت اتفاق قرطاج وتطويره.

البلاغ الصادر في 6 نقاط كشف تراجع حركة النهضة خطوة عن تكوين «تنسيقية ثلاثية» بعد رفض حركة نداء تونس ذلك، واستثماره للقاء على انه لبنة لبناء تعاون سياسي قادم تراهن الحركة على ان يتسع لغير الثلاثة.
كما تطرق البيان الصادر عن اللقاء الى اشادة النهضة بنجاح مجلس النواب في انتخاب محمد التليلي منصري رئيسا جديدا للهيئة العليا المستقلة للانتخابات ، معتبرا ذلك خطوة هامة في اتجاه تنظيم الانتخابات البلدية .

هذا دون اغفال اصدار قرار تجديد تكليف المكتب التنفيذي نور الدين البحيري برئاسة كتلة الحركة بمجلس نواب الشعب لدورة نيابية جديدة. بعد ان انتخب البحيري في اشغال الايام البرلمانية للكتلة منذ اكثر من اسبوع.
من جهة أخرى، اعاد المكتب التنفيذي فتح ملف فصل السياسي عن الدعوي بتاكيد التزام الحركة بتفعيل قرار المؤتمر العاشر المتعلق بخيار التخصّص و الفصل الجاد بين المجالين ورفض تصدّر القيادات السياسية اي نشاط مجتمعي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115