الاستعداد للانتخابات في ألمانيا: ياسين العياري أول المرشحين، والنداء سيحسم أمره خلال يومين

فتح يوم أمس باب تقديم الترشحات للانتخابات الجزئية في ألمانيا، وقد أودع أول ترشح قدمه ياسين العياري، كمستقل، فيما ينتظر ان يقع تقديم مطالب أخرى خلال الأيام الستة الفاصلة عن غلق باب الترشح، المصادف لـ22 أكتوبر الجاري.

حيث أعرب حزب المؤتمر من اجل الجمهورية عن نيته تقديم مرشح للانتخابات التشريعية المبكرة بألمانيا، كما أشار عبد الناصر شويخ، القيادي بحزب تونس أولا إلى أن حزبه يحسم اليوم في اطار اشغال هيئته التاسيسية موقفه من تقديم مرشح للانتخابات او دعم مرشح اخر، مستثنيا دعم حافظ قائد السبسي ان وقع ترشيحه من قبل النداء.
ترشيح قال عنه محمد رمزي خميس، النائب بمجلس نواب الشعب عن نداء تونس انه لم يحسم بعد، فالحركة منشغلة بحملة التسجيل وستنظر خلال اليومين القادمين في ملف مرشحها للانتخابات التشريعية في المانيا.
كما قال القيادي في نداء تونس ان الحزب يتبنى تصورين، اولهما ترشيح حافظ قائد السبسي المدير التنفيذي، لكن هذا لايعني أنه ترشح نهائي، وهناك إمكانية تقديم مرشح اخر، مشددا على ان الموقف سيحسم قريبا.

في انتظار حسم النداء لموقفه اعلنت النهضة منذ يوم السبت الفارط انها غير معنية بالانتخابات في المانيا، وهو ما اعتبره القيادي الندائي بالتصرف السياسي الحكيم والاخلاقي، فالمقعد من حق نداء تونس، معتبرا انه من باب اولى واحرى ان تنسج الاحزاب القريبة من حزبه على منوال الحركة، ولكن ان رفضت وقدمت مرشحها فلها الحق والتنافس لا يفسد الود بينهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115