الطاهر هميلة النائب عن المجلس الوطني التأسيسي في ذمة الله

توفي قبيل ظهر أمس الجمعة، النائب عن المجلس الوطني التأسيسي، الطاهر هميلة، عن عمر يناهز 79 سنة.

والفقيد من مواليد 25 جويلية 1938 بسوسة، أين زاول تعليمه الإبتدائي بالمدرسة الفرنكو-عربية بمساكن، ثم بمعهد الذكور بسوسة وإلتحق فيما بعد بدار المعلمين العليا (إختصاص علوم التربية والتعليم) ليشتغل كمعلم في مدارس إبتدائية وثانوية، قبل أن يتم تعيينه سنة 1970 قيما عاما ثم ناظرا.
وانطلق في نشاطه السياسي في أوائل الخمسينات بإلتحاقه بصفوف الدستوريين في كفاحهم من أجل الإستقلال ليغادرهم في سنة 1958. وقد اقترب منذ سنة 1960 من حركة التجديد دون أن يتوقف عن نشاطاته النقابية، ليلتحق في 1976 بحركة الديمقراطيين الإشتراكيين التي أسسها أحمد المستيري، إذ ترأس قائمة سوسة في الإنتخابات التشريعية لسنة 1981.
وقد بقي المرحوم الطاهر هميلة قريبا من أحزاب المعارضة إلى أن إنضم إلى حزب المؤتمر من أجل الجمهورية عند إنشائه. كما شارك في انتخابات 23 أكتوبر 2011 وتحصل على مقعد في المجلس الوطني التأسيسي والذي ترأس جلسته الإفتتاحية، بإعتباره أكبر الأعضاء سنا.
وهو متزوج وأب لستة أبناء

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115