قائد السبسي في ذكرى وفاة بورقيبة: «المكاسب التي تحققت لتونس هي نتاج لسياسة الزعيم الراحل التقدمية»

انتظم صباح أمس، بروضة آل بورقيبة بالمنستير، موكب إحياء الذكرى السادسة عشرة لوفاة الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة، بإشراف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، ورئيس الحكومة الحبيب الصيد، ورئيس مجلس نواب الشعب محمٌد الناصر.

وتولى رئيس الجمهورية بالمناسبة، وضع إكليل من الزهور على ضريح الزعيم الراحل، وتلا ومرافقوه فاتحة الكتاب ترحما على روحه الطاهرة. وقام قبل ذلك بتحية العلم على أنغام النشيد الوطني، مستعرضا تشكيلة من الجيوش الثلاثة أدت له التحيٌة.
كما دشن النصب التذكاري للزعيم الراحل الحبيب بورقيبة، على مستوى مفترق الساحة التي تحمل إسم الزعيم الفقيد بمدينة سقانص بالمنستير، بحضور ممثلي مكونات المجتمع المدني وحشود من الجماهير.

وأكد رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، في تصريح صحفي أنٌ هذا الموكب هو مناسبة لاستحضار كلٌ المكاسب التي تحققت للشعب التونسي والدولة التونسية، باعتبارها نتاج لسياسة الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة التقدمية، داعيا القوى الوطنية الحية وابناء الشعب التونسي الى مواصلة العمل على إثراء الزاد الوطني من المكاسب اعترافا له بالجميل.

وأضاف أنٌ الراية الوطنية ستظل دوما مرفوعة عاليا، وأنٌ الحكومة الحالية تعمل من أجل إرساء دولة القرن 21 قائلا «تونس الأن بخير لانها تسير مرحليا على درب التقدم»، مشددا على ان تونس ستظل وفية لكل الرجال الذين خدموا الوطن، ومن بينهم الشاعر الفقيد الصغير أولاد أحمد.

وقد حضر الموكب بالخصوص كل من وزيري الداخلية والدفاع الوطني، الى جانب عدد من المناضلين ومن أفراد عائلة الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115