بئر الحفي سيدي بوزيد: عودة الهدوء

عاد الهدوء صبيحة امس الى معتمدية بئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد وعادت الحياة الى سيرها الطبيعي بعد ان عاشت تلك الجهة ليلة ساخنة تصاعدت فيها المواجهات بين اهالي احد الشبان اصيلي المنطقة الذي قتل يوم اول امس بطعنة سكين من طرف شاب اخر اصيل ولاية القصرين و اعوان الامن .

و قد اسفرت تلك المواجهات التي تواصلت الى حدود فجر امس عن حرق سيارة وإصابة 4 اعوان امن بحروق. مصادر امنية اكدت ان عددا من المتظاهرين القوا زجاجات المولوتوف على السيارة الامنية التي كانت راسية امام مقر مركز الامن بالجهة و بداخلها اعوان الامن. الاسباب الكامنة وراء هذا الاحتقان و التشنج و التصعيد تعود الى اندلاع خصام بين شابين داخل مدينة بير الحفي يوم اول امس المتزامن مع قيام السوق الاسبوعية بالجهة استل خلاله احدهما (اصيل ولاية القصرين ) سكينا سدد بها طعنة لخصمه (ابن الجهة ) فأرداه قتيلا ليصيب ايضا شابا اخر على مستوى فخذه كان تدخل لفض الخلاف ولاذ الجاني بالفرار. و قد تم نقل الضحية في مرحلة اولى الى المستشفى المحلي ببير الحفي ومنه الى المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وكان ذلك في حدود الساعة الحادية عشرة صباحا.

سريعا ما تجمع اهالي القتيل و قاموا بحرق ثلاثة منازل قبل ان تصل تعزيزات امنية هامة الى الجهة و تمكنت من السيطرة على الوضع ثم تجددت حالة الغضب و الاحتقان و تحولت اعداد كبيرة من اهالي القتيل الى مقر الامن العمومي ببير الحفي في محاولة منهم لاقتحاامه غير ان الفرق الامنية تصدت و ردت عليهم باستعمال القنابل المسيلة للدموع بشكل مكثف و قد تواصلت تلك المواجهات الى حدود فجر يوم امس . هذا و تعالت يوم امس جملة من الاصوات المنادية بالتهدئة و تحكيم العقل كما وجهت دعوات لكبار المتخاصمين و العقلاء منهم للتدخل و فض هذا النزاع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115