فك اعتصام المعطلين عن العمل أمام الشركة البترولية «بتروفاك» بقرقنة بالقوة

تدخلت فرق الامن الوطني على الساعة الواحدة من فجر الاثنين لفك اعتصام المعطلين عن العمل الذي ينفذه امام الشركة البترولية «بتروفاك» بقرقنة 266 عاملا بمنظومة العمل البيئي المطالبين بتسوية وضعياتهم المهنية وذلك منذ ما يزيد عن الشهرين والنصف.
وقال منسق المكتب الجهوي

لاتحاد اصحاب الشهادات المعطلين عن العمل بقرقنة احمد السويسي ان تعزيزات امنية كبيرة جدا وصلت على الساعة الثامنة من مساء الاحد الى ميناء سيدي يوسف بقرقنة قبل ان تتدخل على الساعة الواحدة والنصف صباحا لفض الاعتصام الذي خير المحتجون تحويله منذ الساعة السابعة مساء من امام مقر شركة بيتروفاك الى الطريق الرئيسية في مستوى قرية مليتة خشية حصول كارثة وفق قوله.

واضاف السويسي ان الوحدات الامنية فتحت الطريق بمنطقة مليتة باستعمال مفرط للقوة تمثل بالخصوص في استعمال القنابل المسيلة للدموع ثم تحولت الى مقر شركة «بيتروفاك» بمنطقة القرابة وأتلفت خيمة الاعتصام المنتصبة امام باب المؤسسة.
وقال ان مواجهات جرت بين الامنيين وبين المحتجين الذين ردوا عليهم برشق الحجارة.

من جهته نفى الناطق الرسمي باسم اقليم الامن الوطني بصفاقس فتحي الميساوي ان تكون الوحدات الامنية استعملت بشكل مكثف الغاز المسيل للدموع مؤكدا ان استعماله كان بالحد الادنى المطلوب بعد مباغتتهم من قبل مجموعات رشقتهم بالحجارة والمسامير عندما كانت الوحدات الامنية تهم بإزالة الحواجز من الطريق.

واشار في هذا الصدد الى ان المحتجين هشموا حافلتين تابعتين للامن وسيارتين اداريتين كما اصيب عون امن بجرح بليغ في وجهه وتم نقله الى المستشفى.

واوضح ان قيادات الوحدات الامنية كانت استدعت في البداية وجهاء منطقة مليتة وتحاورت معهم بغاية فتح الطريق الذي تم غلقه باستعمال الحجارة والعجلات المطاطية وبقيت 5 ساعات كاملة في انتظار ردة فعل ايجابية منهم لكن دون جدوى.
وبين ان الوحدات الامنية تحولت الى قرقنة لغاية تمكين 400 عامل من حقهم في العمل وبتعليمات من النيابة العمومية قبل ان يضيف قوله لسنا ضد أهالي قرقنة الذين يطالب اغلبهم .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115