حول توزيع الإشهار خلال شهر رمضان: النوري اللجمي يدعو التلفزات والاذاعات إلى الالتزام بما جاء في كراسات الشروط

دعا النوري اللجمي رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، القنوات التلفزية والمحطات الإذاعية، إلى الالتزام بما جاء في كراسات الشروط حول توزيع الإشهار خلال شهر رمضان، حتى لا

تضطر الهيئة لاتخاذ القرارات اللازمة في شأنها.

وأكد اللجمي،أمس الإربعاء في أشغال اليوم الثاني للندوة الدولية المنعقدة بضاحية قمرت، حول موضوع «وسائل الّإعلام السمعي البصري والإنتخابات، في ضوء التحول الديمقراطي»، أن هياكل الهيئة ستراقب عن كثب إلتزام هذه القنوات التلفزية والمحطات الاذاعية بما نص عليه القانون في ما يخص توزيع الإشهار.

كما صرح بأنه تلقى دعوة رسمية لحضور مجلس وزاري تعتزم الحكومة عقده قريبا، للنظر في مشروع قانون الاتصال السمعي البصري الذي أعدته وزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان، وتقديم وجهة نظر الهيئة بهذا الخصوص.

من جانبه، أفاد منصور العيوني الخبير في التحول الرقمي والمستشار في وحدة البحث عن علاقة الإعلام بالانتخابات صلب «الهايكا»، بأن هذه الندوة تندرج في إطار برنامج بحثي تطبيقي، من أجل إنشاء «منصة رقمية تفاعلية» على الأنترنات، سيتم فيها عرض مجمل الأرشيف السمعي والبصري، لتغذية النقاش العام بين المواطنين حول دور الإعلام وتأثيره في الإنتخابات.

وتهدف هذه الندوة، التي يشارك في أشغالها العديد من الخبراء في مجال الاعلام والتعديل السمعي البصري والانتخابات، من تونس وعدة دول أوروبية وإفريقية، الى تعزيز آليات العمل التعديلي ودعم المشهد الاعلامي، بما يتماشى مع التحولات الرقمية التي يشهدها العالم اليوم، وكيفية ملاءمتها مع واقع الانتخابات ومتطلباتها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115