لقاء بين وزير الدفاع والسفير الأمريكي حول دعم التعاون العسكري

تمحور اللقاء الذي جمع وزير الدفاع الوطني، فرحات الحرشاني، ظهر أمس الثلاثاء بمقر الوزارة، بسفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، دانيال روبنشتاين، حول دعم التعاون العسكري بين البلدين.

وبالمناسبة بين الحرشاني، وفق بلاغ لوزارة الدفاع، «متانة العلاقات التونسية الأمريكية القائمة على الثقة والإحترام المتبادل»، مثمنا التعاون العسكري الذي «بلغ مستويات رفيعة في مجالي التكوين والإستعلام».
وأشار إلى أن «تونس تواصل بناءها الديمقراطي من جهة وتخوض حربها على الإرهاب من جهة أخرى. وهي تعول على نفسها في ذلك وعلى التعاون مع البلدان الشقيقة والصديقة وفي مقدمتها الولايات المتحدة الامريكية»، معتبرا أن «نجاح التجربة الديمقراطية هو عامل انفراج في المنطقة».
ومن جهته أكد السفير روبنشتاين أن «التعاون التونسي الأمريكي في المجال العسكري، شهدا تطورا كبيرا وهو ما يجسم الطابع الإستراتيجي الذي أصبحت عليه العلاقات بين البلدين»، وفق ما جاء في البلاغ ذاته.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115