Print this page

محسن مرزوق الأمين العام لحركة مشروع تونس: لست معنيا بالرئاسية ووجب القضاء على الابتزاز السياسي بالمصالحة

قال الأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق، يوم امس في كلمته إنه «ليس معنيا بالانتخابات الرئاسية، وإنما فقط بطموح حزبه للانتخابات التشريعية» وان هذا الإعلان لاقناع «الكثير من الأصدقاء بالالتحاق بحزبه وبالجبهة. وأضاف خلال ندوة

نظمتها حركة المشروع حول المصالحة الوطنية الشاملة، أن المصالحة الشاملة شرط بناء الوحدة الوطنية. وعودة الصراع السياسي الحقيقي الى البرامج والقضاء على الابتزاز المسلط على من وصفهم بـ»النخب».

ودعا محسن مرزوق إلى «ضرورة طي صفحة الماضي والذهاب الى المستقبل وقال أن المصالحة كفيلة بإرجاع الحرية لنخبة كبيرة، معتبرا أن مسار العدالة الانتقالية في تونس «غير منظم وفوضوي ومغشوش». وأضاف مرزوق، إنّ «مسار العدالة الانتقالية مغلوط ولن يحقق العدالة والمصالحة، وستضيع عشرات الآلاف من القضايا بعد انتهاء مدة عمل هيئة الحقيقة والكرامة، ومن الأفضل عدم اللعب بالنار في هذا الملف». وأضاف «يجب على كل من استولى على المال العام إرجاعه، ومن انتهك حقوق الإنسان يجب أن تتم محاسبته والاتجاه للمستقبل».

وقال الامين العام لحركة مشروع تونس ، انه سيتم الإعلان عن انطلاق الجبهة الوطنية للإنقاذ يوم 2 فريل القادم.وأضاف انهم بصدد اختيار اسم نهائي للجبهة.

وشارك في الندوة الصحفية، كل من حزب الاتحاد الوطني الحر والحزب الإشتراكي، وعدد من خبراء القانون وسياسيون شغلوا مناصب خلال حكم زين العابدين بن علي من بينهم عبد الرحيم الزواري ومحمد جغام.

المشاركة في هذا المقال