لقاء الجهيناوي بموفد الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر: مساعي هادفة إلى تسوية شاملة للأزمة الليبية

استعرض وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، خلال لقائه أمس الاثنين بمقر الوزارة، مع موفد الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، آخر تطورات الوضع في ليبيا، والمساعي الهادفة إلى التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة في هذا البلد الشقيق.


وقدم الجهيناوي خلال اللقاء، للمسؤول الأممي، بسطة عن المبادرة التونسية والمساعي التي تبذلها تونس، بالتنسيق مع دول الجوار الليبي، لدفع مسار التسوية السياسية، وحث الأشقاء الليبيين بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم، على التوصل إلى حل سياسي توافقي يحفظ وحدة ليبيا الترابية، ويعيد إليها الأمن والاستقرار.

وشدد على أهمية دور الأمم المتحدة ودول الجوار الليبي والاتحاد الأوروبي وغيرهاّ من القوى الإقليمية والدولية، في الدفع باتجاه مصالحة ليبية شاملة، تحفظ وحدة هذا البلد الشقيق، وتمكن من التصدي للمخاطر التي تهدد المنطقة بأسرها، وأبرزها ظواهر الإرهاب والجريمة المنظمة.

من جهته، قدم المبعوث الأممي عرضا حول الجهود التي تبذلها منظمة الأمم المتحدة في هذا المجال، واللقاءات التي يجريها مع مختلف الأطراف ذات العلاقة بالملف الليبي، لبحث سبل التوصل إلى توافق ليبي يمكن من تنفيذ إتفاق الصخيرات بالمغرب.

كما نوه بالمبادرة التونسية، الهادفة إلى تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين ودفعهم باتجاه إيجاد حل توافقي، معبرا عن تفاؤله بالنتائج التي ستفضي إليها، في ضوء المؤشرات والبوادر الايجابية التي تمخضت عنها المشاورات والاتصالات المكثفة الجارية مع دول الجوار .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115