بعد إقرار تنظيم حصص استمرار ببعض المصالح والمؤسسات: الوزارة والاتحاد يتفقان .. وجامعة التخطيط والمالية ترفض لهذه الأسباب

بعد إعلان وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة عن تأمين حصص استمرار بعدد من المصالح الراجعة للهياكل العمومية و التي تشهد طلبا مكثفا وانطلاق العمل بذلك بداية من 19 من الشهر الجاري أعربت الجامعة العامة للتخطيط والمالية عن رفضها القطعي لهذا القرار متعللة بأنه أحادي الجانب ومسقط وغير مدروس.

استغربت مصادر من وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة بلاغ الجامعة العامة للتخطيط والمالية مؤكدة ان البلاغ لم يصدر عن الاتحاد العام التونسي للشغل بل عن إحدى النقابات وان القرار تمت مناقشته والاتحاد وافق عليه.

كاتب عام الجامعة العامة للتخطيط والمالية عبد الله القمودي قال لـ»المغرب أن الاتحاد لا يرفض العمل أيام السبت لأجل الرفض فقط لكنه يرفض شكل التعويض الذي أقرته وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة المتمثل في إسناد منحة ساعات العمل الإضافية للأعوان وفقا لأحكام الأمر عدد 728 لسنة 1998 المتعلق بتأجير الساعات الإضافية أو استراحة تعويضية معادلة لنفس مدة العمل الإضافية وذلك مع مراعاة التراتيب الخصوصية المتعلقة بتأجير الساعات الإضافية.

تامين حصص الاستمرار بالنسبة لمصالح القباضات المالية اعتبره القمودي غير مناسب ولا يعطي الأعوان حقوقهم، مشيرا الى ان خصوصية سلك القباضات يطرح اشكالية التعويض باعتبار ان عددا من القباضات يعمل بها قابض واحد وعونان، داعيا إلى إيجاد الحلول المناسبة في التعويض ، عن طريق الحوار الجدي والمسؤول.

في المقابل افاد خالد السالمي مدير عام الإصلاح الإداري والإدارة الالكترونية بوزارة الوظيفة العمومية والحوكمة لـ«المغرب» ان القرار اتخذ بعد ان عرض على الاتحاد العام التونسي للشغل والوزارة طلبت منه استشارة وقد راسل الاتحاد الوزارة كتابيا في هذا الشان واكد موافقته، اما فيما يتعلق بجامعة التخطيط والمالية فقد بين ان الوزارة بصدد التفاوض معها وتوضيح مسالة التعويض التى ابدت بخصوصها احترازا .

الاحتراز على طريقة اعتماد الساعات الإضافية والذي تعتبره الجامعة العامة للتخطيط والمالية غير كاف داعية السلط المعنية لفتح حوار جدي ومسؤول لايجاد حلول، تقول الوزارة بخصوصه ان الاشكال مع القباضات المالية التي تطالب بتوضيحات، لكن القرار سيدخل حيز التنفيذ مثلما تم الاعلان عنه بداية من .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115