رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في حوار مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري : «تونس كسبت معركتها ضد الإرهاب و ستبدأ اليوم حربها على الفساد وليس لها خيار سوى الديمقراطية»

أكد ئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، ان تونس كسبت معركتها ضد الارهاب وانها «ستبدا اليوم حربها ضد الفساد» حتى تتمكن من ارساء دعائم دولة القانون والمؤسسات قائلا «ليس لنا خيار سوى الديمقراطية».
وأضاف أول امس الاربعاء

في حوار اجراه معه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بحضور 5 رؤساء دولة وكبار رجال الاعمال الامريكيين على هامش المنتدى الامريكي الافريقي للاعمال في نسخته الثانية بنيويورك أن تونس نجحت في حربها على الارهاب بفضل مساندة عدد من الدول الصديقة وعلى رأسها الولايات المتحدة التي قال انها لم تدخر جهدا في تعزيز علاقاتها مع تونس في المجالين الامني والعسكري معتبرا ان تونس «محظوظة بصداقاتها ولاسيما مع الولايات المتحدة الامريكية». وأكد في هذا السياق ان تونس بصدد تقليص المخاطر المتاتية من ليبيا وان المستثمرين الاجانب بامكانهم بعث مشاريعهم في مناخ امن.

وفي رده على سؤال لكيري حول ‘’الورقات الرابحة حتى تصبح تونس قبلة للمستثمرين الاجانب’’, قال رئيس الجمهورية ان تونس تتميز بموقعها الاستراتيجي القريب من ...

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115