فيفا يعلن موعد مباريات الافتتاح ونهائي المونديال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن مواعيد مباريات نهائيات كأس العالم 2030 والتي ستحتضنها ثلاث قارات

لأول مرة في تاريخ البطولة.

وكشف الموقع الرسمي ل”فيفا” عن مواعيد المباريات الافتتاحية الأولى التي ستلعب بكل من الأرجنتين وباراغواي وأوروغواي، إلى جانب تواريخ مباريات باقي المباريات في المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وأكد فيفا أن مراسيم الاحتفال بالذكرى المئوية والمباراة الأولى لمنتخب أوروغواي في مونتيفيديو ومنتخب الأرجنتين على أرضه ومنتخب باراغواي على أرضه ستجرى بتاريخ السبت 8 والأحد 9 جوان 2030.
وسيجرى يوما الخميس 13 والجمعة 14 جوان من نفس السنة حفل الافتتاح والمباراة (المباريات) الافتتاحية لهذه البطولة، ويوما السبت 15 والأحد 16 جوان المباريات الأولى للمنتخبات الأخرى التي تنتمي لمجموعات أوروغواي والأرجنتين وباراغواي.

أما بالنسبة للمباريات الثانية لجميع المنتخبات التي تنتمي لمجموعات أوروغواي والأرجنتين وباراغواي، ستجرى يوم 21 جويلية من سنة 2030.

واعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الأحد 21 جويلية من السنة ذاتها تاريخا لنهائي كأس العالم 2030 FIFA.

وكان مجلس “فيفا” قد صادق بالإجماع على أن يكون الملف المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا هو ملف الترشُّح الوحيد لاستضافة كأس العالم FIFA 2030 على أن تتأهل منتخبات هذه الدول الثلاث تلقائياً إلى تلك النسخة من البطولة وذلك عبر المقاعد المخصصة للاتحادين القاريين المعنيين شريطة نجاح هذا الملف في عملية التقييم وتأكيد مؤتمر FIFA لهذا القرار خلال اجتماعه المقرر في 2024.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115