وزير الشباب والرياضة يتباحث سُبل تنظيم ونشر رياضة البيلياردو والسنوكر بتونس

شّكل تدارس سُبل توفير الأرضية المناسبة من أُطر تنظيمية وصيغ قانونية لتقنين وتطوير رياضة السنوكر

والبيلياردو بتونس واحتضان التظاهرات الوطنية والدولية في اللّعبة، أبرز ما تناوله اللقاء الذي جمع صباح اليوم الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 وزير الشباب والرياضة كمال دقيش برئيس الكنفدرالية الإفريقية للسنوكر والبيلياردو السيد محمد القماح.

كما تحادث كمال دقيش، خلال الجلسة عبر تقنية الفيديو vidéo conférence، مع رئيس الإتحاد الدولي للمحترفين للإختصاص Jason Ferguson حول دعم تونس لاحتضان بطولة العالم المفتوحة للسنوكر والبيلياردو خلال الفترة الممتدة من 17 فيفري إلى 3 مارس 2024 وتقديم دعوة رسمية لزيارة تونس في قادم الأيام للإعداد لهذا الحدث الرياضي الدولي.

وتم التطرّق، خلال الجلسة، إلى:

المزيد من تنظيم هذا الإختصاص الرياضي وتوسع قاعدة ممارسيه عبر خلق نوادي وجمعيات رياضية حاضنة.

أبرز الإستعدادات اللوجستية لإحتضان مدينة الحمامات لبطولة العالم المفتوحة للسنوكر والبيلياردو بحضور لاعبين من 55 دولة.

التعاون بين القطاعين العام والخاص لدعم السياحة الرياضية التونسية.

وأكد كمال دقيش بالمناسبة على مواصلة تشجيع سلطة الإشراف لكل الرياضات المساهمة في دعم السياحة الرياضية والمعززة لممارسة النشاط البدني لدى مختلف الفئات العمرية وخاصة العنصر النسائي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115