موعد نهائيات كاس افريقيا 2025 يثير جدلا بين الفيفا والكاف والمغرب

افادت بعض المصادر الاعلامية اليوم الثلاثاء 3 اكتوبر2023 أن هناك بوادر ازمة مرتقبة في الكواليس بسبب

موعد اجراء نهائيات كأس امم افريقيا 2025 التي تم اسناد تنظيمها للمغرب، فإذا كان البلد المنظم يريد اقامة كأس إفريقيا للأمم 2025 في شهري جوان وجويلية 2025 تزامنا مع العطل السنوية حتى يسمح بحضور العديد من المتفرجين، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيسه السويسري جياني أنفانتينو يرفض ذلك، خاصة أن الفيفا قررت إقامة النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية في الفترة ذاتها.
وقررت الاتحاد الافريقي لكرة القدم إقامة منافسات كأس إفريقيا للأمم صيفا باستثناء نسخة كوت ديفوار التي ستقام في جانفي وفيفري القادمين، بسبب الأمطارالموسمية التي تعرفها البلاد في تلك الفترة، غير أن برمجة الفيفا للنسخة القادمة لكأس العالم في صيف 2025، أربكت حسابات الكاف بخصوص موعد كأس إفريقيا للأمم.
وباتت الكاف أمام خيارين وهما إما تأجيل كأس إفريقيا للأمم بالمغرب إلى صيف 2026، أو إقناع الفيفا بإقامتها بالتزامن مع مونديال الأندية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115