موتسيبي:" جميع الاتحادات الإفريقية اتفقت على التصويت للمغرب في سباق تنظيم مونديال 2030"

قال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف'، إن جميع الاتحادات الإفريقية وعددها 54، اتفقت

على منح أصواتها للمغرب في ملف ترشح البلد لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، بشراكة مع إسبانيا والبرتغال.

وبعد إعلانه عن تنظيم المغرب لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، أشار باتريس موتسيبي، إلى أن جميع الاتحادات الإفريقية لكرة القدم ستصوت لملف ترشح المملكة لاستضافة نهائيات كأس العالم 'مونديال 2030'.

وتابع موتسيبي في ندوة صحفية لإعلان فوز المغرب باستضافة كأس أمم إفريقيا 2025 أمس الأربعاء 27 سبتمبر 2023: “كانت هناك نقاشات هامة مع المغرب بشأن استضافة كأس العالم، ونجاح المغرب في هذا الملف، جزء من تطوير كرة القدم المغربية والإفريقية، ونحن ملتزمون وبشدة لهذه الأمور والنقاشات جارية مع الدول الأوروبية والفاعلين في هذا الأمر”.

وأضاف موتسيبي أن نجاح المغرب في استضافة نهائيات كأس العالم 2030، هو نجاح للقارة الإفريقية في المقام الأول، وقال: “المغرب يمثل إفريقيا كلها أمام العالم”.

بالتأكيد أن هذا الحدث الكروي سيكون بمثابة واجهة للمغرب والقارة السمراء على المستوى الدولي، على غرار ملحمة “أسود الأطلس” في كأس العالم الأخيرة بقطر2022.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115