جامعة التايكواندو تتبنى صاحبة الأرقام العالمية سارّة الركباني

كرّمت الجامعة التونسية للتايكواندو في شخص رئيسها محمد غنام البطلة سارة الركباني و التي دخلت الموسوعة

العالمية للأرقام القياسية غينيس (Guinness) بحصولها على اسرع ضربات جانبية في العالم .
ووقع تكريم البطلة تثمينا لمجهوداتها المبذولة من أجل خدمة التايكواندو و الحصول على رقمها العالمي القياسي الثاني، كما شملت جلسة العمل حرص الجامعة على توفير كل الضروف المناسبة من أجل الحصول على رقم قياسي عالمي جديد و ذلك بتقديم الإحاطة و العناية الطبية و البدنية و اللوجستية ،كما أعربت البطلة سارة الركباني عن سعادتها بالدعم الذي ستوفره لها الجامعة من أجل إنجاح انجازاتها العالمية .
وحققت سارّة الركباني رقما قياسيا عالميا جديدا مسجّل في موسوعة ڨيناس (Guinness) للأرقام القياسيّة وذلك لتمكّنها من تسديد أكثر عدد من الرّكلات الهوائيّة على جهاز مشي خلال 30 ثانية، محقّقة 91 ركلة ومحطّمة بذلك الرقم القياسي العالمي السّابق الذي كان 41 ركلة.
القيام بهذا العدد من الركلات في 30 ثانية مع الحفاظ على التوازن على قدم واحدة يعتبر صعب جدّا على الأرضيّة (tatami)، أمّا على جهاز المشي المتحرّك (tapis roulant) فهو شبه مستحيل…
الشّابة سارّة هيّ أيضا بطلة تونسيّة وعالميّة في رياضة التايكوندو (Taekwondo) متحصّلة على العديد من الميداليّات, وهي أيضا الرياضيّة الأولى في تونس وفي إفريقيا المختصّة في عروض HAIR HANG، وهي عروض خطيرة تقدّم في السيرك وتعتمد التعليق من الشّعر مع القيام بحركات بهلوانيّة رشيقة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115