تقدم مرتقب لنسور قرطاج في تصنيف 'الفيفا'

من المنتظر أن يحقق المنتخب التونسي تقدما ملحوظا في التصنيف الشهري للمنتخبات، الذي

يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، غدا الإثنين 18 سبتمبر 2033. وتمكن منتخب "نسور قرطاج" من تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا المقرر تنظيمها بكوت ديفوار مطلع العام المقبل.

واحتل زملاء عيسى العيدوني صدارة ترتيب مجموعتهم عقب فوزهم على بوتسوانا بنتيجة 3-0 لحساب الجولة السادسة (الأخيرة) من منافسات المجموعة العاشرة للتصفيات، كما تمكنوا من تحقيق الفوز في المباراة الودية التي جمعتهم في القاهرة مع منتخب مصر بنتيجة 3-1.
وبلغت تونس بقيادة مدربها جلال القادري الـ'كان' للمرة الحادية والعشرين في تاريخها والسادسة عشرة تواليًا (رقم قياسي أفريقي)، وتسعى لتحقيق اللقب الثاني في تاريخها والأول منذ عام 2004 تحت قيادة الفرنسي روجيه لومار.

وكشف موقع "فوتبول رانكينغ"، المتخصص في رصد تكهنات تصنيفات المنتخبات الوطنية، عن صعود مرتقب لمنتخب تونس للمركز الـ29 عالميا، متقدما بخطوتين عن المركز الـ31 الذي احتله يوم 20 جويلية الماضي.

ووفقا للمصدر نفسه، فسيكون رصيد منتخب تونس من النقاط في التصنيف الشهري للمنتخبات في حدود 1525 نقطة، بعد أن حصد 1516 نقطة خلال التصنيف الأخير، لكنه سيحقق التقدم بمركزين بسبب تعثر بعض المنتخبات التي كانت تسبقه في الترتيب العالمي. ويعود أفضل تصنيف تاريخي للمنتخب التونسي إلى شهر أفريل من سنة 2018، حينما نجح في احتلال المركز الـ14 عالميًّا، تحت إشراف المدير المدرب التونسي نبيل معلول.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115