فريق إيطالي يفاجئ لاعبه التونسي

قرر فريق فروزينوني، الناشط في دوري الدرجة الثانية الإيطالي،

التخلي عن لاعب الوسط التونسي الواعد أيوب العافي، دون تقديم أسباب قرار إنهاء العلاقة التعاقدية بين الطرفين وفق ما اورده مساءأمس الجمعة 15 سبتمبر 2023 موقع وين وين القطري.

وكان العافي، البالغ من العمر 20 عامًا، قد التحق بفريق فروزينوني صيف 2022، وذلك بموجب عقد يمتد لموسمين، قادمًا من فريق سبيزيا، وسبق له الظهور في قائمة الفريق الأول بالنادي في مواجهة ساسولو خلال شهر أكتوبر 2020 تحت قيادة المدرب الإيطالي تياغو موتا.

وُلد العافي في مدينة بادوفا الإيطالية في عام 2003 من أبوين تونسيّين، وهو ما يجعله مؤهلًا قانونيًّا لحمل قميصي منتخبي تونس وإيطاليا.

ولم يسبق للعافي أن مثّل منتخبات "الأتزوري" للفئات السنية، وفي المقابل ظهر مع منتخب تونس تحت 20 عامًا خلال تحضيرات شباب "نسور قرطاج" للمشاركة في كأس العرب للشباب "مصر 2021".

ويمتاز العافي بقدرته على اللعب في عدة مراكز؛ حيث بدأ مسيرته الكروية في مركز الظهير الأيمن، وشغل بعد ذلك مركز صانع الألعاب، ليتم تثبيته مؤخرًا في مركز الجناح الأيمن.
وتألق الموهبة التونسية في موسمه الأول مع الفريق؛ إذ شارك معه في 19 مباراة سجل فيها 4 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، لذلك يمكن القول إن قرار رحيله عن الفريق غير متوقع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115