غوارديولا الاكثر انفاقا على صفقات اللاعبين

نشرت صحيفة ماركا (Marca) الإسبانية اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023 تقريرًا عن أكثر المدربين إنفاقًا على

شراء صفقات لاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد تصدّر القائمة بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنقليزي، بواقع (2) مليارَي يورو.

وأشرف غوارديولا على تدريب 3 فرق فقط، هم برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي، وقد تعاقد إجمالًا مع 78 لاعبًا.

ويأتي في المركز الثاني المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي يشرف حاليًا على روما الإيطالي، وقد صرف قرابة 1.9 مليار يورو لجلب 118 لاعبًا، في مسيرته التي درّب خلالها بورتو وإنتر ميلان وريال مدريد وتشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام وروما.

وحل ثالثًا الإيطالي العرّاب كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الحالي، والذي صرّف نحو 1.7 مليار يورو للتعاقد مع اللاعبين، في أندية ميلان وتشيلسي وباريس سان جيرمان وريال مدريد وبايرن ميونخ وجوفنتوس ونابولي وإيفرتون وبارما.

في المركز الرابع يأتي المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري من جوفنتوس، بمعدّل صرف بلغ 1.4 مليار يورو، وما يميّزه أن مسيرته التدريبية اقتصرت على الملاعب الإيطالية فقط، مع ميلان وجوفنتوس وكالياري وساسولو وسبال وجروسيتو.

وبصفة إجمالية، فقد بلغ عدد المدربين الذين تخطوا سقف المليار يورو في التعاقدات 11 مدربًا، بينما حلّ أسطورة مانشستر يونايتد المعتزل، السير أليكس فيرغسون في المركز التاسع عشر بـ774 مليون يورو قد أنفقها على 78 لاعبًا.

وأمّا المدرب الأسبق لنادي أرسنال الإنقليزي، الخبير الفرنسي أرسين فينغر فقد أنفق 971 مليون يورو للتعاقد مع 102 من اللاعبين خلال مسرته التدريبية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115