ايقاف ودية الكوت ديفوار ومالي يثير المخاوف قبل كأس افريقيا 2024

توقفت المباراة الودية بين منتخبي كوت ديفوار ومالي، أمس الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، وذلك بسبب

تأثرأرضية ميدان ملعب الحسن واتارا الأولمبي بضواحي إبيمبي بالعاصمة أبيدجان، بالأمطار التي تهاطلت خلال المواجهة، في فضيحة جديدة تهدد نجاح نهائيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار المقررة في شهري جانفي وفيفري 2024.
واضطر لاعبو كوت ديفوار ومالي إلى مغادرة الملعب ما بين شوطي المباراة (0-0)، دون العودة لاستكمالها، حيث تمكن الفريقان من اللعب لمدة نصف ساعة جيدة قبل هطول أمطار غزيرة، تسببت في فيضانات مذهلة في ملعب "إبيمبي" الأولمبي.
ووفقًا للصور المتداولة على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد غمرت المياه العشب بالكامل وسرعان ما أصبح غير صالح لممارسة كرة القدم، ووصلت المياه أيضًا إلى ممرات الملعب، في إشارة واضحة إلى أن لا شيء مطمئن قبل بضعة أشهر فقط من المنافسة الأولى على مستوى المنتخبات في إفريقيا.
ويعتبر ملعب الحسن واتارا في إبيمبي، أحد الملاعب المرشحة لاحتضان كأس أمم افريقيا، حيث يتسع لـ60 ألف متفرج، والذي تم تشييده خصيصًا للمنافسة القارية، ومن المقرر أن يستضيف المباراة النهائية.‏
وكان من المقرر أن تقام المنافسة القارية خلال شهري جوان وجويلية الماضيين، قبل أن يتم تأجيلها إلى الفترة ما بين 13 جانفي و11 فيفري 2024، وذلك لتجنب خوض المباريات في منتصف موسم الأمطار.
ورغم أن شهر جانفي بكوت ديفوار هو واحد من أقل الشهور أمطارًا في السنة، إلا أنه لا ينبغي استبعاد العواصف والأمطار الرعدية في تلك الفترة، خاصة في أبيدجان، وذلك ما يثير مخاوف بعض المتابعين، من تكرار نفس مشاهد اللقاء الودي بين كوت ديفوار ومالي خلال نهائيات كأس أفريقيا.
وجاءت هذه الفضيحة لتضع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" في موقف حرج للغاية، قبل أشهر قليلة على انطلاق منافسات "الكان"، ما يطرح أكثر من تساؤل بخصوص جاهزية كوت ديفوار بملاعبها وجميع المرافق الأخرى لاحتضان المسابقة القارية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115