مدرب منتخب موريتانيا:" تشرفني مواجهة المنتخب التونسي ".

أكد مدرب منتخب موريتانيا، أمير عبدو، أنه لا يجد الكلمات المناسبة لوصف فرحة التأهل إلى كأس أمم إفريقيا

"كوت ديفوار 2023"، والتي ستجرى خلال الفترة بين 13 جانفي و11 فيفري القادمَين.
ونجح منتخب موريتانيا في حسم تأهله إلى الحدث القاري، بعد الفوز في اللقاء الحاسم على نظيره منتخب الغابون بنتيجة (2-1)، خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين يوم السبت على ملعب شيخ ولد بوديا في موريتانيا، في الجولة الأخيرة من التصفيات.
وقال عبدو في تصريحات لموقع winwin اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023:"ليست هناك طريقة لوصف الأمر.. هذا رائع، أعتقد أننا حققنا شيئًا ربما يجعل كافة الشعب الموريتاني يشعر بالفخر. واجهنا فريقًا من النخبة، الفوز في اللقاء الحاسم.. لقد كانت مجموعةً صعبةً بحضور الكونغو والغابون والسودان".
وأشاد المدرب القمري بلاعبي منتخب موريتانيا وروح الكفاح وقوة الإصرار لديهم طيلة مشوار التصفيات حتى يتمكن الفريق الوطني من الوصول إلى "الكان" للمرة الثالثة على التوالي بعد المشاركة في مصر 2019 والكاميرون 2021.
وأضاف عبدو: "سنعكف خلال الفترة القليلة القادمة على إعداد المنتخب تحضيرًا للمباريات المقبلة، ويجب علينا أن نقدم كل ما نملك من أجل تحقيق النجاح في أمم أفريقيا.. سنحاول أيضًا إصلاح العيوب التي ظهرت خلال مشاركتنا في كان الكاميرون للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة".
وبسؤاله عن رأيه في إمكانية مواجهة منتخبه لنظيره المنتخب التونسي مرةً أخرى، خاصةً مع تكرار المواجهات بين المنتخبين خلال السنوات الاخيرة ، سواء في أمم أفريقيا أو في كأس العرب وكذلك في تصفيات المونديال، أجاب عبدو قائلًا: "لِمَ لا ؟! أعلم جيدًا أن القرعة وضعت موريتانيا في مواجهة تونس في الكثير من المناسبات، حتى أنها أصبحت موضوعَ تندُّر (مضحكًا)، لكن بالعكس أرحّب باللعب ضد تونس مرة أخرى ومحاولة كسر القاعدة هذه المرة والفوز عليهم".
واختتم حديثه: "المنتخب التونسي قوي ويمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين أصحاب الخبرة، وهو منتخب يطمح دائمًا للفوز كما أن مدربه جلال القادري يقوم بعمل جيد ويحاول تطوير منتخبه على جميع المستويات.. لذلك كما قلت يشرفني اللعب ضد تونس"

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115