دجوكوفيتش يواصل كتابة التاريخ في ملاعب الكرة الصفراء

عادل النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش الرقم القياسي المسجل باسم الأسترالية مارغريت كورت، كأكثر لاعبي

ولاعبات التنس حصولا على الألقاب في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).
وتوج دجوكوفيتش في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 بلقب فردي الرجال ببطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) للمرة الرابعة في مسيرته الرياضية، عقب فوزه في النهائي على الروسي دانييل ميدفيديف بثلاث مجموعات نظيفة، ليحصل على لقبه الـ24 في مسابقات غراند سلام.
وتوج دجوكوفيتش بسبعة ألقاب خلال آخر 10 بطولات غراند سلام شارك فيها، حيث خسر مباراة نهائية واحدة في تلك السلسلة أمام الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز في نهائي بطولة إنقلترا المفتوحة (ويمبلدون) هذا العام.ورفع ديوكوفيش عدد انتصاراته إلى 65 فوزا مقابل 3 هزائم في البطولات الأربع الكبرى منذ بداية عام 2021.
في مشواره مع التنس بوجه عام، فاز دجوكوفيتش بنسبة 88% من مبارياته في البطولات الأربع الكبرى، محققا 361 انتصارا من إجمالي 409 مباريات شارك فيها، كما توج بثلث مسابقات غراند سلام التي شارك فيها، بحصوله على 24 لقبا من مجموع 72 بطولة.
وعزز دجوكوفيتش رقمه القياسي كأكثر لاع…

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115