مانشيني يستعد لبدء رحلته مع السعودية بودية كوستاريكا

يخوض الإيطالي روبرتو مانشيني اختباره الأول مع المنتخب السعودي عقب استقالته من تدريب

الأزوري، المتوج معه بطلاً لكأس أوروبا، في مواجهة كوستاريكا وديًا غدا الجمعة 8 سبتمبر 2023 على ملعب سانت جيمس بارك في مدينة نيوكاسل الإنقليزية.

وصدم مانشيني (58 عاما) الذي حل بدلاً منه لوتشانو سباليتي، الجماهير الإيطالية بقرار الاستقالة من تدريب منتخب بلاده الذي قاده في صيف 2021 للفوز بكأس أوروبا على حساب إنقلترا بركلات الترجيح.
وبعد أيام من استقالة مانشيني، أعلن الاتحاد السعودي تعاقده معه لأربعة أعوام، في حين أفادت تقارير صحفية أن راتبه سيصل حتى 30 مليون يورو سنويًا.
قال مانشيني مبررًا النقلة النوعية في مسيرته "صنعت التاريخ في أوروبا والآن جئت لصناعة التاريخ في السعودية".
ويستعد المنتخب السعودي لتصفيات كأس العالم 2026 التي تنطلق في نوفمبر المقبل، ونهائيات كأس آسيا المقررة في قطر بين 12 جانفي و10 فيفري المقبلين.
وتلعب السعودية في المجموعة السادسة التي تضم عُمان وقيرغيزستان وتايلاند.
والتقى المنتخبان السعودي والكوستاريكي 4 مرات طغى عليها جميعها الطابع الودي، حيث فاز "الأخضر" مرة وتعرض لثلاث هزائم، وسجل 5 أهداف واستقبلت شباكه 8 أهداف.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115