برشلونة يحمي نجمه الصاعد من اغراءات الاندية

يخطط برشلونة الإسباني حاليًا، بعد انتهاء فترة الانتقالات الصيفية لتمديد عقد نجمه الصاعد يامين لامال

بعقد جديد، وذلك لتحصينه من أطماع بقية الأندية الأوروبية التي تعتزم خطفه من النادي الكتالوني.

وكانت تقارير إعلامية، قد أشارت في وقت سابق إلى أن نادي مانشستر سيتي الإنقليزي كان يرغب في التعاقد مع يامال خلال الميركاتو الصيفي الأخير، فضلًا عن نادي ريال مدريد الإسباني الغريم الأزلي لبرشلونة.
وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية عبر صفحاتها الداخلية اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023، أن برشلونة اتخذ خطوة استباقية للاحتفاظ بنجمه المتألق، من خلال العمل على تمديد عقد يامال الذي ينتهي في جوان 2024.
وأوضحت الصحيفة الشهيرة، أن العقد الجديد سيكون قصير الأمد لمدة موسمين إضافيين فقط أي حتى عام 2026، وذلك بسبب سن اللاعب (16 عامًا)، قبل التفكير في عقد آخر بعد بلوغ اللاعب سن الرشد، حيث يرفض النادي التخلي عن نجمه.
وخطف يامال الأضواء مع بداية الموسم الجديد 2023-24 في الدوري الإسباني مع النادي الكتالوني، وحقق رقمًا قياسيًا خلال مواجهة فياريال، حيث بات أصغر لاعب يصنع هدفًا في الدوري الإسباني، في عمر 16 عامًا و45 يومًا، محطمًا بذلك رقم زميله السابق أنسو فاتي، بعدما صنع هدفًا في مباراة فالنسيا وعمره 16 عامًا و318 يومًا في عام 2019.
ويُعَد يامال أصغر لاعب يشارك مع برشلونة في التاريخ، وذلك عندما اعتمد عليه تشافي في الموسم الماضي 2022-23، بمباراة الفريق في الليغا ضد ريال بيتيس يوم 29 افريل، وكان يبلغ 15 عامًا و9 أشهر و16 يومًا فقط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115