قطيعة في الافق بين “الكاف” و شبكة قنوات «بي إن سبورتس» القطرية

كشفت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023

عن فسخ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» عقده مع شبكة قنوات «بي إن سبورتس» القطرية التي تمتلك حقوق بث مباريات الاتحاد القاري.

و ذكرت شبكة «بي بي سي» البريطانية أن الاتحاد الإفريقي فسخ عقده من جانب واحد مع شبكة قنوات «بي إن سبورتس»، بسبب انتهاك الشبكة القطرية العقد المبرم بينهما.

و أوضح التقرير أن محاميي «كاف» أبلغوا إدارة قنوات «بي إن سبورتس» بفسخ العقد من جانب واحد في الأول من شهر سبتمبر الجاري و العمل في الطرق القانونية لإكمال خطوات فك الارتباط بينهما.

و اتهم «كاف» الشبكة القطرية بانتهاك العقود وقال أنّه يريد استرداد المدفوعات المستحقة في حدود 80 مليون دولار بحسب التقرير.

في المقابل أكد مسؤولو شبكة قنوات «بي إن سبورتس» أنهم سيرفعون دعوى قضائية ضد «كاف» في حال لم يجر حل هذه الأزمة بشكل ودّي.

و كانت شبكة (بي إن سبورتس» تمتلك حقوق بث مباريات الاتحاد الإفريقي لمدة 12 عامًا مقبلة بعقد جرى توقيعه عام 2017.
و يأتي الإلغاء قبل الجولة النهائية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية (AFCON) هذا الأسبوع مما يترك CAF بدون بث مباشر عبر أكثر من 40 دولة في الأسواق المتعاقدة مع beIN Sports وتحديداً الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفرنسا (باللغة الفرنسية) و الولايات المتحدة الأمريكية (اللغة الإنجليزية) وكندا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115