الأندية الأكثر تتويجاً بلقب كأس العالم للأندية قبل قرعة نسخة 2023

يتربع نادى ريال مدريد الإسبانى على صدارة قائمة الأكثر تتويجاً بلقب كأس العالم للأندية عبر التاريخ

وذلك قبل قرعة النسخة الجديدة من البطولة 2023 المقرر إقامتها فى مدينة جدة بالسعودية اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023.

وتنطلق قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023 فى مدينة جدة السعودية، فى منتصف نهار اليوم الثلاثاء، بمشاركة 7 أندية من مختلف قارات العالم، على رأسها الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا.
ويعتبر ريال مدريد، الغائب عن النسخة الحالية من البطولة، هو الفريق الأكثر فوزاً بلقب كأس العالم للأندية برصيد 5 مرات.
وكان الفريق الملكى توج بلقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم للأندية للمرة الخامسة فى تاريخه، بعد فوزه على نظيره الهلال السعودي، بنتيجة 5 - 3، فى المباراة النهائية التى جمعتهما على ملعب "المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله".
ويتفوق ريال مدريد فى قائمة الأكثر حصداً لكأس العالم للأندية على غريمه التقليدى برشلونة صاحب المركز الثانى برصيد 3 ألقاب.
ويأتى خلف الفريقين الملكى والكتالونى فى الترتيب، فريق بايرن ميونخ الذى حصد اللقب مرتين فى تاريخه متساويا مع فريق كورينثيانز البرازيلي.
ونجحت 7 أندية أخرى فى التتويج بلقب كأس العالم للأندية مرة واحدة فقط وهى: ليفربول، تشيلسي، ميلان، إنتر ميلان، مانشستر يونايتد، إنترناسيونال وساو باولو.
يذكر أن مونديال الأندية 2023، يقام بمشاركة 7 أندية وهى: الأهلى بطل دورى أبطال أفريقيا، اتحاد جدة بطل الدوري السعودي وممثل البلد المضيف، أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، أوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، كلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنقليزي بطل أوروبا، بالإضافة إلى الفريق الفائز بكأس كوبا ليبرتادوريس 2023 الذي لم يتحدد حتى الآن.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115