جمال بلماضي يقرر نقل تربص المنتخب الجزائري الى تونس

قرر مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، نقل تربص محاربي الصحراء إلى مدينة طبرقة بالشمال الغربي

التونسي والواقعة على حدود البلدين، تحضيراً لمباراة تنزانيا ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا 2023، المقررة يوم 07 سبتمبر، بملعب 19 مايو 1956 بمدينة عنابة.

ووفقاً لبيان نشره الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف)،اليوم الجمعة 1 سبتمبر 2023، فإن قرار جمال بلماضي بنقل التربص إلى تونس يأتي بسبب أعمال الصيانة التي تخضع لها أرضية التدريب الخاصة بمركز سيدي موسى، وأيضاً لقرب المدينة من عنابة التي ستحتضن لقاء تنزانيا، ثم السفر إلى داكار لمواجهة السنغال ودياً يوم 12 سبتمبر.

وافاد موقع "العربي الجديد"، أن السبب الثالث الذي يقف وراء قرار المدرب بلماضي، هو رغبته في الابتعاد عن الأجواء المتعلقة بانتخابات اتحاد الكرة الجزائري المقررة يوم 21 سبتمبر المقبل.
وتضيف نفس المعلومات أن المدرب المذكور سئم من الزج باسمه في انتخابات اتحاد الكرة، وتدخله في تعيين الرؤساء السابقين، مثلما قيل عنه عند انتخاب شرف الدين عمارة عام 2021، ثم خليفته جهيد زفيزف العام الماضي.

ويرغب كذلك المدرب بلماضي في حماية اللاعبين من التشويش المتعلق بهذه الانتخابات، وتوفير الجو التحضيري المناسب لهم، خاصة مع اقتراب المباريات المهمة، مثل تصفيات كأس العالم 2026، وكذلك نهائيات أمم أفريقيا 2023، المقررة مطلع العام المقبل في الكوت ديفوار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115