جيسوس ونونو.. أول مواجهة برتغالية "خالصة" في الكلاسيكو

لم يعرف كلاسيكو اتحاد جدة والهلال الذي يقترب من عامه الستين أي مواجهة بينهما بتواجد مدربين

برتغاليين في ذات المباراة في البطولات المحلية السعودية، إذ سيكون لقاء يوم الغد الجمعة غرة سبتمبر 2023 الأول لرجلين في شبه الجزيرة الإيبيرية.

ويتولى جورجي جيسوس تدريب الهلال بينما ما زال نونو إسبريتو سانتو مدرباً لاتحاد جدة الذي فاز معه ببطولة دوري روشن السعودي الموسم الماضي.
وعرف الهلال 3 مدربين من البرتغال عبر تاريخه بخلاف جورجي جيسوس، أولهم أرثر جورج مطلع الألفية الحالية، وفي 2006 حضر جوزيه بيسيرو، وفي 2021 تولى تدريبه ليوناردو غارديم.
وانتظر الاتحاديون أكثر من 80 عاماً حتى يتولى أحد أبناء لشبونة تدريب فريقهم، إذ كان الخبير مانويل جوزيه أول مدرب برتغالي يتولى تدريب اتحاد جدة وذلك في عام 2010، وبعد إقالته جاء مواطنه توني لخلافته لفترة قصيرة.
وستكون السعودية أول دولة يجتمع بها جورجي ونونو خارج بلدهما، إذ خاض الأول تجربتين خارج البرتغال في البرازيل مع فلامنغو وفنربخشة في تركيا، أما الثاني فدرب فالنسيا في إسبانيا وتوتنهام ووولفرهامبتون في إنقلترا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115