قائمة المنتخب الوطني لمباراة ليبيريا: مفاجأة عنوانها الجبالي... ودعوة المحسني و اليعقوبي تثير التساؤلات

كشف أمس المدرب الوطني هنري كاسبرجاك النقاب عن قائمة اللاعبين الذين وجه لهم الدعوة استعدادا لمباراة الجولة السادسة و الأخيرة من تصفيات كأس افريقيا للأمم الغابون 2017 التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره الليبيري يوم الأحد 4 سبتمبر القادم بملعب مصطفى بن جنات بداية من السادسة و النصف مساء.

ومن المنتظر أن يعقد الفرنسي البولوني كاسبرجاك ندوة صحفية يوم الاثنين القادم 29 أوت بمقر إقامة المنتخب بأحد نزل المنستير يسلط خلالها الضوء على آخر تحضيرات المجموعة لمباراة ليبريا التي سيكون رهانها الفوز بالنسبة الى نسور قرطاج لكسب معركة الصدارة خاصة أن المنتخبين يشتركان في المركز الاول بـ10 نقاط.

تغييرات عديدة
مقارنة بمباراة جيبوتي فإن قائمة كاسبرجاك لامتحان ليبيريا ضمت عديد التغييرات من خلال التخلي عن عدد من الأسماء المحلية على غرار رامي البدوي ومحمد علي منصر و المحترفة ونذكر هنا سيف الدين الخاوي، أنيس البدري، أنيس بن حتيرة نعيم السليتي و أيمن بن محمد...

في المقابل تم تجديد الدعوة لحارس الترجي معز بن شريفية وهو الذي فقد مكانه في قائمة مباراة جيبوتي لفائدة زميله علي الجمل وتم استبعاد مدافع النجم الساحلي رامي البدوي و تجديد الدعوة لمدافع الافريقي أسامة الحدادي. كما سجل محمد المثناني محترف الجيش القطري حضوره رغم الإشكال الذي حصل سابقا بين المكتب الجامعي و إدارة فريقه وجعل الجامعة تلوح برفع الأمر لأروقة المحاكم...

دعوة غير منتظرة
رغم التكهنات التي سبقت الإعلان عن قائمة المنتخب لمباراة ليبيريا فإن لا أحد من الملاحظين أو الفنيين توقع توجيه الدعوة إلى اللاعب السابق للنجم الساحلي عصام الجبالي الذي أمضى في شهر جويلية المنقضي على عقد انضمامه إلى إيلفسبورغ المنتمي للدوري السويدي الممتاز قادما من فرانمو الذي ينشط في الدرجة الثانية.

والمفاجأة في دعوة الجبالي (24 سنة) أن اللاعب انضم حديثا إلى فريقه ولايسمح المجال بالحكم عن إضافته أو إمكانياته من عدمه.
نفس الملاحظة يمكن أن تنطبق على المدافع السابق للترجي الرياضي محمد علي اليعقوبي المنضم حديثا إلى فريقه الجديد ريزسبور التركي وقد يكون كاسبرجاك خير الاستمرارية على البحث عن مدافع جديد لا يعوزه نسق المباريات الرسمية.

المحسني دون فريق
من بين الاسماء التي أثارت التساؤلات بوجودها في قائمة الفرنسي البولوني لاختبار ليبيريا أيضا نجد المدافع بلال المحسني الذي لا يزال بصدد البحث عن فريق جديد بعد نهاية تجربته مع نادي باري آف سي عقب نزوله الى دوري الدرجة الثالثة الفرنسي والذي كان محور حديث الشارع الرياضي حيث تناول وجود اتصالات بينه وبين أكثر من فريق في تونس على غرار النجم الساحلي و الترجي الرياضي.

6 حصص تدريبية
كما أشرنا في عدد الامس فإن تجمع اللاعبين سيكون يوم الاثنين 29 أوت حيث تجري المجموعة في نفس اليوم حصتها التدريبية الأولى بالملعب الاولمبي بسوسة بداية من السادسة مساء ،ونفس الملعب سيحتضن 3 حصص أخرى في نفس التوقيت أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس على أن يحتضن ملعب بن جنات حصتي الجمعة 2 سبتمبر والسبت 3 سبتمبر. وستكون انطلاقة حصة يوم السبت في الرابعة والنصف مساء لفسح المجال أمام المنتخب الليبيري لإجراء حصته الأخيرة في نفس توقيت اللقاء كما تنص على ذلك القوانين.

قائمة اللاعبين
حراس المرمى: أيمن المثلوثي (النجم الساحلي) - رامي الجريدي (النادي الصفاقسي) معز بن شريفية (الترجي التونسي)
بقية اللاعبين: حمزة المثلوثي (النادي الصفاقسي) ،أيمن عبد النور (فالنسيا الاسباني)، محمد علي اليعقوبي (ريزسبور التركي)، علي معلول (الاهلي المصري)، أسامة الحدادي،صابر خليفة (النادي الافريقي)، حمدي النقاز، زياد بوغطاس، محمد أمين بن عمر، حمزة لحمر (النجم الساحلي)،صيام بن يوسف (كون الفرنسي)، لاري العزوني (نيم الفرنسي) ،الفرجاني ساسي، سعد بقير ،طه ياسين الخنيسي (الترجي الرياضي التونسي)، أحمد العكايشي (اتحاد جدة السعودي)، حمدي الحرباوي (اودينيزي الايطالي)، عصام الجبالي (ايلفسبورغ السويدي)، وهبي الخزري (ساندرلاند الانقليزي)، بلال المحسني، محمد وائل العربي (اجاكسيو الفرنسي)، محمد المثناني (الجيش القطري).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115